logo
العالم

"ليست مكانا للسياسة".. هاريس تتهم ترامب بإهانة "الأرض المقدسة"

"ليست مكانا للسياسة".. هاريس تتهم ترامب بإهانة "الأرض المقدسة"
نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريسالمصدر: رويترز
31 أغسطس 2024، 8:45 م

اتهمت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، اليوم السبت، منافسها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بـ"عدم احترام الأرض المقدسة" في مقبرة أرلينغتون العسكرية الوطنية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المرشحة الديمقراطية، قولها على منصة "إكس": "اختار دونالد ترامب تصوير مقطع فيديو هناك مما أدى إلى شجار مع العاملين في المقبرة.. لنكن واضحين: الرئيس السابق لم يحترم أرضًا مقدسة، كل ذلك لغاية سياسية".

وانتقدت هاريس، موقف ترامب قائلة، إن المقبرة "ليست مكانًا لممارسة السياسة".

وقالت: "إذا كان هناك شيء واحد يمكن أن نتفق عليه كأمريكيين، فهو أنه ينبغي تكريم قدامى المحاربين وعائلات العسكريين والجنود، وعدم التقليل من شأنهم، ومعاملتهم بأقصى درجات الاحترام والامتنان".

وأضافت: "إنني على قناعة تامة بأن شخصًا غير قادر على الوفاء بهذا الواجب البسيط والمقدس، لا ينبغي أن يكون أبدًا رئيسًا للولايات المتحدة".

ويوم الإثنين الماضي، زار الرئيس السابق مقبرة أرلينغتون الوطنية قرب واشنطن للمشاركة في حفل تكريم الجنود الـ13 الذين قتلوا خلال انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، عام 2021.

أخبار ذات علاقة

ترامب يواجه عاصفة من الانتقادات بعد صوره عند "أضرحة الجنود"

 وأعلنت المقبرة، يوم الأربعاء الماضي، أن مشاجرة وقعت خلال الزيارة بين فريق ترامب الذي كان يسعى لالتقاط صور لتكريم العاملين في المقبرة.

وردت أوساط المرشح الجمهوري، الذي يواصل انتقاد المعسكر الديمقراطي بشأن الانسحاب الأمريكي الفوضوي من أفغانستان في أغسطس/آب عام 2021، بنشر بيان أكدت فيه أن عائلات الجنود "وافقت" بالفعل على وجود مصورين.

من جهته، أكد الجيش الأمريكي، يوم الخميس الماضي، أن موظفة في أرلينغتون "تعرضت للدفع فجأة" أثناء زيارة ترامب، بينما كانت تحاول تطبيق قانون فيدرالي يحظر أي نشاط سياسي داخل المقبرة.

وقال متحدث باسم الجيش الأمريكي في بيان، إن "ما حصل كان حادثًا مؤسفًا، ومن المؤسف أيضًا أن يتم التشكيك بشكل غير عادل في الموظفة وكفاءتها المهنية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC