الجيش الإسرائيلي يقول إنه يقصف أهدافا تابعة لحزب الله في سهل البقاع

logo
العالم

هجوم عنيف على معسكر للجيش المالي في باماكو (فيديو)

هجوم عنيف على معسكر للجيش المالي في باماكو (فيديو)
انفجار في باماكو (أرشيفية)المصدر: أ ف ب
17 سبتمبر 2024، 9:01 ص

شهدت العاصمة المالية باماكو، اليوم الثلاثاء، عدة انفجارات قوية هزت وسط المدينة، تخللها أصوات إطلاق نار، منذ ساعات الصباح الأولى، وسط تقارير عن هجوم إرهابي.

وقال مسؤول في الدرك، طلب عدم الكشف عن هويته، إن "مسلحين لم يتم التعرف عليهم رسميًا بعد هاجموا هذا الصباح معسكراً واحداً على الأقل للدرك في باماكو"، وفق "فرانس برس".

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تصاعداً كثيفاً للدخان في إحدى المناطق، فيما تسمع أصوات إطلاق الرصاص في خلفية المقطع.

وقال بعض الناشطين إن هجوماً عنيفاً استهدف ثكنات للجيش المالي في قلب العاصمة باماكو، لافتين إلى أن الاشتباكات مستمرة منذ الفجر، وسط ترجيحات بأن مقاتلين من "جماعة نصرة الإسلام" هم من نفذوا الهجوم.

وأعلن الجيش المالي، في وقت لاحق، أن الوضع "تحت السيطرة" في باماكو، عقب الهجوم.

 ومالي دولة فقيرة تواجه أنشطة جماعات جهادية وانفصالية، وتعاني منذ 2012 أزمة كبيرة متعددة الأبعاد مع وقوع هجمات دامية تنفذها مجموعات مختلفة تابعة لتنظيمي "القاعدة" و"داعش"، بالإضافة إلى قوات "الدفاع عن النفس" وقطاع الطرق والعصابات الإجرامية.

وشهد البلد انقلابَين عسكريين في آب/أغسطس 2020 وأيار/مايو 2021، ويحكمه حالياً مجلس عسكري برئاسة الكولونيل أسيمي غويتا، كما جرت انقلابات في دولتين مجاورتين لمالي هما بوركينا فاسو والنيجر.

أخبار ذات علاقة

بعد امتلاكهم مسيّرات.. ما الذي يخطط له "متمردو" مالي؟

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC