حزب الله يعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية من نوع "هرمز 450" فوق بلدة جبشيت جنوبي لبنان

logo
العالم

اجتماع برلين.. بيان مشترك يدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا

اجتماع برلين.. بيان مشترك يدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا
الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتز و...المصدر: رويترز
18 أكتوبر 2024، 6:28 م

أكد بيان مشترك، صدر عن جو بايدن، وإيمانويل ماكرون، وأولاف شولتس، وكير ستارمر، اليوم الجمعة، عقب اجتماعهم في برلين، "عزمهم" دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا، حتى تحصل على "سلام عادل ودائم".

وتعهد قادة الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، "مواصلة دعم أوكرانيا في جهودها لضمان سلام عادل ودائم، يستند إلى القانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة، وإلى احترام السيادة ووحدة الأراضي".

أخبار ذات علاقة

من برلين.. بايدن يعلن "الدعم المطلق" لأوكرانيا

"الدعم المطلق" لأوكرانيا

ودعا الرئيس الأمريكي من برلين، إلى "مواصلة" دعم أوكرانيا التي تواجه صعوبات بعد مرور أكثر من عامين ونصف على بدء حربها مع روسيا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن بايدن قوله إن على حلفاء حلف شمال الأطلسي، (ناتو)، "مواصلة دعمهم" لأوكرانيا ضد روسيا حتى تصل كييف إلى "سلام عادل ودائم".

يأتي ذلك بينما تبدو المساعدات الغربية لأوكرانيا ضعيفة، مثلما قد تراجع الولايات المتحدة سياستها جذريًا في حال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأدان بايدن ما وصفه بأنه "الهجوم العنيف" الذي يشنه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على أوكرانيا منذ أكثر من عامين ونصف، خلال الزيارة الخاطفة التي يجريها لأحد الشركاء الرئيسين للولايات المتحدة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC