القناة 13 العبرية: قد يصدر تفويض لنتنياهو وغالانت باتخاذ قرار إجراء مناورة برية في لبنان

logo
العالم

واشنطن بوست: حملة ترامب تمر بمرحلة مضطربة

واشنطن بوست: حملة ترامب تمر بمرحلة مضطربة
دونالد ترامب خلال حدث انتخابيالمصدر: رويترز
22 سبتمبر 2024، 3:23 م

تمر الحملة الانتخابية 2024 للرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب بمرحلة مضطربة في الأسابيع الأخيرة، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

وأشارت إلى أنه "أياً كانت السيطرة وضبط النفس الذي ساعد على إطلاق حملة ترامب الرئاسية الثالثة، فقد اختفى ذلك في الأيام الأخيرة إلى حد كبير".

وقالت: "يُصر مستشارو المرشح الجمهوري على أن حملته الانتخابية الحالية هي الأكثر انضباطًا التي قام بها على الإطلاق، بعدما أشاروا إلى عدد أقل من التسريبات، والاقتتال الداخلي، إلى جانب إستراتيجية صقلها محترفون متمرسون وهو أمر مدفوع بالبيانات".

رغم ذلك، ذهبت الصحيفة إلى أنه "مع بقاء 45 يومًا فقط على موعد الانتخابات، كشفت الأسابيع الثلاثة الماضية أن كل ما ساعد على السيطرة وضبط النفس في إطلاق حملة ترامب الرئاسية الثالثة قد اختفى إلى حد كبير في المرحلة النهائية الحاسمة".

مؤشرات الاضطراب

واستدلت على ذلك، أنه في يوم الاثنين الذي سبق المناظرة بين ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس، نشرت نائبته على وسائل التواصل الاجتماعي، من دون دليل، ادعاءات بأن المهاجرين الهايتيين كانوا يختطفون ويأكلون حيوانات جيرانهم الأليفة؛ وهو ما كرره ترامب في الليلة التالية على منصة المناظرة بشكل يعكس التسرع وعدم الانضباط والتحقق.

وتابعت الصحيفة أن ترامب اندفع أيضًا دون ضوابط في رده السريع على تايلور سويفت بسبب تأييدها هاريس؛ إذ كتب على الفور على وسائل التواصل الاجتماعي:"أنا أكره تايلور سويفت".

وبالإضافة إلى الخدع والخلافات التي أصبحت سمة مميزة لمسيرة ترامب السياسية، فقد بشرت الفترة الحالية أيضا بدرجة من عدم تماسك السياسات، فقد تردد ترامب بشأن الإجهاض، وهي القضية التي حيرته منذ أن تم إلغاء قضية "رو ضد وايد" بمساعدة قضاة المحكمة العليا الذين عينهم، بينما أعلن فجأة عن اقتراح للتغطية الفيدرالية لعلاج التلقيح الصناعي.

وأردفت الصحيفة أن ترامب، الذي يعد بإعفاءات ضريبية مختلفة إذا تم انتخابه، وعد هذا الثلاثاء، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، لمواجهة الضغوط والتنافس مع هاريس، باستعادة "SALT"، خطة لتخفيض الضرائب على ملايين الأمريكيين؛ وهو عكس واضح لقانون عام 2017 بشأن التخفيضات الضريبية على مستوى الولايات والمحلية الذي طبقه كرئيس. 

كما قدم أخيراً إجابة غير متماسكة حول كيفية تعامله مع نفقات رعاية الأطفال، مشيراً إلى أن التعريفات الشاملة التي اقترحها من شأنها تخفيض تلك التكاليف.

في المقابل، يرى إستراتيجيون، ديمقراطيون وجمهوريون على حد سواء، بأن ترامب منيع في مواجهة ذلك النوع من الفوضى والخلافات التي قد تغرق سياسيًا آخر.

أخبار ذات علاقة

41 وعدًا تعهد بتنفيذها ترامب في يومه الأول كرئيس

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC