عاجل

وسائل إعلام: تعرض مواقع حكومية وبلديات إسرائيلية لهجوم سيبراني 

logo
العالم

رغم تعهدات بزشكيان.. اعتقال مراهقتين في طهران بسبب الحجاب (فيديو)

رغم تعهدات بزشكيان.. اعتقال مراهقتين في طهران بسبب الحجاب (فيديو)
نساء إيرانيات في العاصمة طهرانالمصدر: (أ ف ب)
06 أغسطس 2024، 10:16 م

اعتقلت شرطة الأخلاق، الثلاثاء، فتاتين مراهقتين في شارع وطن بور شمالي العاصمة الإيرانية طهران بعد ضربهما أمام الملأ؛ بسبب عدم ارتداء الحجاب، رغم تعهدات الرئيس الإصلاحي مسعود بزشكيان خلال حملته الانتخابية.

وتعهد بزشكيان بوقف عمل شرطة الأخلاق ووقف تطبيق خطة "نور" التي فرضها الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي لملاحقة الفتيات غير المحجبات.

أخبار ذات علاقة

إيران.. احتجاجات شعبية تلوح بالأفق بسبب خطة "نور" لفرض الحجاب

 

وبحسب الفيديو المنشور على موقع "إنصاف نيوز" الإخباري، تشاجر عدد من عناصر نسوية شرطة الأخلاق مع مراهقتين لم ترتديا الحجاب الإلزامي في شارع وطن بور شمال طهران، وبعد ضربهما جرى اعتقالهما.

 

 

وذكرت مريم عباسي، والدة إحدى المعتقلتين وهي مراهقة تبلغ من العمر 14 عامًا، أنه "أثناء الشجار والاعتقال، اصطدم رأس ابنتها بعمود كهربائي، واستمر الشجار والضرب مع ابنتها داخل الحافلة التابعة لشرطة الأخلاق".

وبحسب "إنصاف نيوز"، أبلغت شرطة الأمن الأخلاقي مريم عباسي أنه "تم كسر إصبعين من أصابع أحد عناصر الشرطة النسائية أيضًا في هذا الصراع".

وعن معاملة الضباط، قالت: "ابنتي البالغة من العمر 14 عامًا تعد طفلة، حتى لو ارتكب الأطفال جرائم قتل، فتجب محاسبة آبائهم".

وقال بزشكيان خلال حملته للانتخابات الرئاسية إنه سيعمل على وقف عمل دور شرطة الأخلاق، واستخدام أساليب أخرى لإقناع الفتيات بالحجاب دون اللجوء إلى العنف والقوة.

أخبار ذات علاقة

السلطات تقايض الإيرانيات: الدواء مقابل الحجاب

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC