الجبهة الداخلية الإسرائيلية: صافرات الإنذار تدوي في مسغاف عام ومرجليوت على الحدود مع لبنان

logo
العالم

بعد أحداث الكابيتول.. ترامب يتحدث عن "الانتقال السلمي" للسلطة

بعد أحداث الكابيتول.. ترامب يتحدث عن "الانتقال السلمي" للسلطة
أعمال الشغب في الكابيتولالمصدر: رويترز
16 أكتوبر 2024، 5:23 ص

قال الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، الثلاثاء، إنه كان هناك "انتقال سلمي للسلطة" بعد انتخابات 2020، مقللاً من شأن العنف الذي أعقب اقتحام حشد غاضب من أنصاره مبنى الكابيتول  الأمريكي، وفق موقع "أكسيوس".

جاء حديث ترامب في النادي الاقتصادي في شيكاغو، بشأن ما إذا كان سيلتزم بالانتقال السلمي للسلطة قبل الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل.

وشن أنصار الرئيس السابق ترامب في الـ6 من شهر كانون الثاني/يناير لعام 2021، هجومًا على مبنى الكونغرس "الكابيتول"؛ في محاولة لمنع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالقوة من أن يصبح رئيسًا للبلاد.

وأشار ترامب إلى أنه كان ملتزمًا بتسليم السلطة سلميًا في الانتخابات الماضية، قائلًا: "لقد غادرت في الصباح الذي كان من المفترض أن أغادر فيه.. وكان انتقالي سلميًا للغاية".

وأضاف أن "حوالي 500 أو 600 أو 700" شخص ذهبوا إلى الكابيتول في ذلك اليوم.

وذكر موقع أكسيوس بهذا الصدد، أنه تم توجيه اتهامات لأكثر من 1400 متهم فيما يتعلق بأحداث 6 يناير، وفقًا لوزارة العدل . وتعرض حوالي 140 ضابط شرطة للاعتداء في مبنى الكابيتول في 6 يناير، وفقًا لوزارة العدل.

وفي نهاية أبريل/ نيسان الماضي، تحدث ترامب أيضًا عن أحداث الكابيتول، ملمحاً إلى احتمال وقوع أعمال عنف من جانب مؤيديه إذا لم ينجح في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال ترامب، خلال مقابلة مع مجلة "تايم" الأمريكية، حينها: "أعتقد أننا سنفوز، وإذا لم نفز، كما تعلمون، فالأمر يعتمد دائماً على نزاهة الانتخابات".

وفي مقابلة هاتفية مع المجلة، واصل ترامب الترويج لمؤامرات في انتخابات 2020، قائلًا: إنها أثارت الغوغاء العنيفة.

أخبار ذات علاقة

مع اقتراب الانتخابات الأمريكية.. خبراء يرجّحون تكرار تمرد الكابيتول

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC