هجوم واسع على قوة للجيش الإسرائيلي شرق رفح جنوب قطاع غزة

logo
العالم

إيران.. البرلمان يناقش تطورات المنطقة بعد اغتيال نصر الله

إيران.. البرلمان يناقش تطورات المنطقة بعد اغتيال نصر الله
البرلمان الإيراني المصدر: رويترز
29 سبتمبر 2024، 6:24 ص

عقد البرلمان الإيراني، صباح اليوم الأحد، جلسة مغلقة لمناقشة التطورات في المنطقة على خلفية اغتيال الأمين العام لميليشيا حزب الله حسن نصر الله، بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت يوم الجمعة الماضي.

وقال المتحدث باسم البرلمان الإيراني "علي رضا مير سليمي" لوكالة أنباء "مهر"، إن "البرلمان بدأ جلسته المغلقة لمناقشة تطورات المنطقة والهجمات الهمجية للنظام الإسرائيلي الأخيرة على لبنان واغتيال حسن نصر الله".

واعترف حزب الله أمس السبت بمقتل أمينه العام حسن نصر الله بعد استهداف مقر القيادة العامة للحزب، خلال اجتماع، وكان من بين القتلى مسؤول فيلق القدس في لبنان العميد الإيراني "عباس نيل فروشان".

أخبار ذات علاقة

الأكثر سرية.. هل ينتقم حزب الله من إسرائيل عبر "وحدة الظل 910"؟

وقالت إسرائيل إنها قتلت حسن نصر الله إلى جانب العديد من الشخصيات البارزة الأخرى في الجماعة، بما في ذلك قائد جبهتها الجنوبية علي كركي، في "هجوم مستهدف" على مقر حزب الله، الذي كان "موجودًا تحت المباني السكنية في ضواحي بيروت".

وفي سياق متصل، دعا ممثل إيران في الأمم المتحدة "سعيد إيرواني"، في رسالة إلى مجلس الأمن، إلى عقد اجتماع طارئ للتعامل مع "عدوان نظام الاحتلال الإسرائيلي" بحسب قوله.

وقال في رسالته: "إننا ندين بأشد العبارات الأعمال العدوانية والجبانة التي يقوم بها النظام الإسرائيلي في لبنان، كما نطلب من المجلس أن يدين بشدة أعمال إسرائيل".

كما حذر ممثل إيران في الأمم المتحدة من أي اعتداء على مقرها الدبلوماسي وممثليها، وأكد أن إيران لن تتردد في الدفاع عن مصالحها الوطنية وأمنها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC