عاجل

أوكرانيا: روسيا هاجمت بنية تحتية للطاقة في سومي

logo
العالم

إسرائيل تطالب "الناتو" بطرد تركيا من عضويته

إسرائيل تطالب "الناتو" بطرد تركيا من عضويته
وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتسالمصدر: رويترز
29 يوليو 2024، 7:50 م

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى طرد تركيا من عضويته، في خطوة من المرجح أن تزيد التوتر بين أنقرة وتل أبيب.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: "في ضوء تهديدات الرئيس التركي أردوغان بغزو إسرائيل وخطابه الخطير أصدر وزير الخارجية يسرائيل كاتس تعليمات للدبلوماسيين، بالتواصل بشكل عاجل مع جميع أعضاء حلف شمال الأطلسي والدعوة للتنديد بتركيا والمطالبة بطردها من الحلف". حسبما ذكرت وكالة "رويترز"

وقال كاتس في بيان أوردته "تايمز أوف إسرائيل"، "يجب على الولايات المتحدة والعالم الغربي إدانة إردوغان والحد من أفعاله المدمرة"، متهماً تركيا بالانضمام إلى "محور الشر" الإيراني.

أخبار ذات علاقة

أردوغان: تركيا قد تدخل إسرائيل من أجل ردعها عن ممارساتها

 

وكان الرئيس التركي قال الأحد، إن تركيا قد "تدخل" إسرائيل مثلما دخلت في السابق ليبيا ونوغورنو قره باغ، لكنه لم يوضح نوع التدخل الذي يتحدث عنه.

وذكر إردوغان في اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في مدينة ريزا مسقط رأسه: "يجب أن نكون أقوياء للغاية حتى لا تتمكن إسرائيل من فعل هذه الأشياء السخيفة لفلسطين".

وأضاف أردوغان في خطاب بثه التلفزيون، أنه "لا يوجد سبب يمنعنا من فعل ذلك.. يجب أن نكون أقوياء حتى نتمكن من اتخاذ هذه الخطوات"، وقال إن على بلاده تعزيز قوتها "من أجل ردع إسرائيل عن ممارساتها ضد الفلسطينيين".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC