عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
العالم

رئيس الأركان الإيراني: لن نسقط في "فخ" إسرائيل وردنا "مؤكد"

رئيس الأركان الإيراني: لن نسقط في "فخ" إسرائيل وردنا "مؤكد"
اللواء محمد باقريالمصدر: رويترز
26 أغسطس 2024، 2:36 م

قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، الاثنين، إن رد بلاده على اغتيال إسماعيل هنية "مؤكد" وإن بلاده "لن تقع في فخ واستفزازات العدو الإعلامية"، في إشارة إلى إسرائيل.

وذكر اللواء باقري بشأن الرد على إسرائيل على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الشهر الماضي أن "الجمهورية الإيرانية نفسها تقرر الانتقام، ومحور المقاومة سيتحرك بشكل منفصل في هذا الصدد، كما رأينا قبل بضعة أيام هجوم حزب الله".

واعتبر أن مقتل الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي بسبب تحطم طائرته الرئاسية في 19 من مايو/أيار الماضي، كان يمكن أن يخلق أزمة كبيرة، مضيفاً: "بفضل وجود المرشد علي خامنئي تمكنا من تجاوز تلك المرحلة، وأجريت الانتخابات وتم اختيار الحكومة الجديدة".

وجدد العسكري الإيراني على أن الثأر لدماء إسماعيل هنية "أمر مؤكد"، مبيناً أن "الولايات المتحدة منخرطة في أوروبا الشرقية، وتتابع التطورات في شرق آسيا".

وتابع قائلا: "لكن ليس لديها (الولايات المتحدة) استراتيجية محددة"، في حين أنها "من خلال إرسال الأسلحة والمعدات وعدم اتخاذ إجراءات ضد وقف إطلاق النار في غزة، تدعم النظام الإسرائيلي".

أخبار ذات علاقة

إسرائيل و"حزب الله".. روايتان للمواجهة الكبرى فجر "يوم الأربعين"

 وفي إشارة إلى عملية الاغتيال، قال اللواء باقري: "هذه الحادثة لن تُنسى، والانتقام لدماء الشهيد إسماعيل هنية مؤكد من قبل محور المقاومة والجمهورية الإسلامية الإيرانية".

واغتالت إسرائيل كما تتهمها طهران وحلفاؤها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بعد استهدافه في محل إقامته شمال طهران في 31 من يوليو/تموز الماضي، وتوعدت طهران بالرد والانتقام.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC