عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
رياضة

حسام حسن يعاني.. 3 أزمات تعصف بمنتخب مصر

حسام حسن يعاني.. 3 أزمات تعصف بمنتخب مصر
حسام حسن المدير الفني للمنتخب المصريالمصدر: حساب اتحاد الكرة المصري على فيسبوك
04 سبتمبر 2024، 1:22 م

قبل مواجهته المنتظرة أمام كاب فيردي ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب يواجه المنتخب المصري ومديره الفني حسام حسن سلسلة أزمات يخشى محبو الفراعنة أن تؤثر على انطلاقة الفريق، يوم الجمعة.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة كاب فيردي بعد غد الجمعة، ثم يواجه بتسوانا ضمن الجولتين الأولى والثانية لتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

أخبار ذات علاقة

محمد صلاح يفاجئ حارس منتخب مصر بهدية خاصة (صورة)

 

أزمة المعسكر

أولى هذه المشكلات تتعلق بأزمة تأخر انضمام اللاعبين للمعسكر المغلق، حيث لم يشهد اليوم الأول لمعسكر المنتخب الوطني سوى انضمام 6 لاعبين فقط.

وكان حسام حسن أعلن رغبته في تجميع اللاعبين قبل الموعد الرسمي للأجندة الدولية؛ الأمر الذي قوبل بالرفض من ناديي الأهلي والزمالك وبطبيعة الحال اللاعبين المحترفين.

يذكر أن الموعد الرسمي بانضمام اللاعبين المحترفين لمعسكرات منتخبات بلادهم وفقًا للأجندة الرسمية المحددة من فيفا هو 1 سبتمبر؛ ‏الأمر الذي أثار غضب الجهاز الإداري لمنتخب مصر لتأخر العديد من اللاعبين عن الموعد.

أخبار ذات علاقة

الزمالك يقلد الأهلي.. أسرار جديدة في أزمة منتخب مصر

 

أزمة محمد عبد المنعم

وكان من أبرز الغائبين نجم نادي نيس الفرنسي محمد عبد المنعم، مدافع منتخب مصر، وبحسب تقارير إعلامية، فإن حسام حسن يفكر جديًا في استبعاد اللاعب، من حساباته الفنية أمام كاب فيردي.

يأتي ذلك بعد أن انتظم جميع اللاعبين المحترفين لمعسكر المنتخب باستثناء محمد عبد المنعم، الذي طلب تأجيل وصوله للمنتخب، وهو ما أثار غضب إبراهيم حسن، مدير الكرة، الذي خرج بتصريحات نارية ينتقد فيها اللاعب وإدارة ناديه الفرنسي.

وذكرت تقارير صحفية مصرية، أن إبراهيم حسن طلب تدخلًا عاجلًا من اتحاد الكرة، بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد نادي نيس، لتصرفه غير القانوني، بعدم إرسال اللاعب في الأجندة الدولية.

وأوضحت التقارير، أن المنتخب المصري ينتظر انضمام محمد عبد المنعم إلى معسكر المنتخب اليوم الأربعاء، وسيتم تصعيد الأمور، حال حدوث عكس ذلك.

 

 

اللاعبون المحليون

يواجه المدير الفني للمنتخب المصري تحديًا كبيرًا من أجل تجهيز اللاعبين المحليين بدنيًا للمباراة، خاصة أن أغلبهم عائد من راحة سلبية طويلة، خاصة لاعبي الأهلي والزمالك.

ويحاول حسام حسن التغلب على مشكلة ضيق الوقت بين مباريات الفراعنة في التصفيات، وهو أمر يقلق ليس فقط الجهاز الفني، ولكن جماهير المنتخب المصري.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC