حزب الله يقول إنه قصف بالصواريخ تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في ثكنة "زرعيت"

logo
الموساد الإسرائيلي
فيديو

عملاء الموساد.. خنجر في خاصرة إيران (فيديو إرم)

11 أكتوبر 2024، 3:39 م

"صور للعلماء النوويين الذين تم اغتيالهم من قبل إسرائيل والتفجيرات في نطنز وصورة إسماعيل هنية"،
صور كثيرة حفرت بذاكرة الإيرانيين القريبة والبعيدة تفاصيل لعمليات اغتيال وتفجيرات وسرقات استهدفت عقر دارهم فكانت الخسائر كثيرة والمتهم واحد وهو "الموساد" جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الذي وصل إلى رئيس وحدة الاستخبارات السرية الإيرانية الهادفة لمطاردة عملاء الموساد، وجعل منه عميلا إلى جانب 20 عنصرًا آخر .. فأي اختراق هذا الذي وصلت إليه إسرائيل في إيران؟ وكيف زُرع خنجر الموساد في خاصرة الأخيرة؟.
لم يتردد الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد عندما قال تلك المعلومة حول مسؤول مكافحة إسرائيل في إيران، الذي كان جاسوسًا لإسرائيل في مقابلة مع شبكة سي إن إن، ولم يكتف بتقديم المعلومة فقط إنما ذكر أحداثا مثل سرقة وثائق البرنامج النووي الإيراني عام 2018، ونقلها إلى إسرائيل وارتباط تلك التسريبات بخروج دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني، وعمليات اغتيال عدد من العلماء والمسؤولين عن البرنامج النووي الإيراني، وهي أحداث تم اكتشاف كواليسها بعد سنوات، لكن من كان يقف وراءها تمكن من الهرب بالوقت المناسب.. هكذا يقول محمود أحمدي نجاد.. 
من استهداف 5 علماء عاملين في الصناعة النووية بين عامي 2007 و 2011 إلى سرقة الوثائق السرية من منظمة الفضاء الإيرانية مرورا بنشر فيروس "ستوكسنت" الذي تمكن بسهولة من تحييد ألف جهاز طرد مركزي في موقع نطنز النووي، هي قائمة طويلة تحدثت عنها صحيفة لوفيغارو الفرنسية ووصفتها بأنها ثمرة عمل طويل الأمد بدأ في منتصف العقد الأول من القرن الـ21 تحت قيادة مائير داغان رئيس الموساد في تلك الفترة الذي كان مقتنعًا بأن إيران تعمل على  صنع قنبلة ذرية، وكان مصرًا على منعهم .. 
لا شك أن المخابرات الإسرائيلية عززت قدرتها في المراقبة والهجوم وهذا ما رآه العالم باغتيال إسماعيل هنية في طهران، وتفجيرات البيجر في لبنان، التي سبقت اغتيال حسن نصر الله بـ 72 ساعة فقط، واختفاء إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس "الحرس الثوري الإيراني" وسط تضارب الأنباء حول الاشتباه بأن يكون خضع لاستجواب عقب اغتيال نصر الله، لذلك وبعد سلسلة الاختراقات القريبة والبعيدة واعترافات الإيرانيين أنفسهم بوجود اختراق كبير، يرى المحللون أن البرنامج النووي الإيراني ليس ببعيد عن دوائر الاستخبارات الإسرائيلية، لكن القرار ينتظر إشارة من نتنياهو وقائد الموساد ..

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC