عاجل

الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في دونيتسك الأوكرانية

logo
صاروخ فلق 1
فيديو

إسرائيل تكشف عن "فلق1" الذي استهدف مجدل شمس.. إليكم أبرز قدراته

28 يوليو 2024، 7:04 م


نشرت مواقع إسرائيلية صورة للصاروخ الذي ضرب منطقة مجدل شمس، وزعمت أن الصاروخ من نوع "فلق 1" إيراني الصنع، وأطلقه حزب الله اللبناني ..

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قال إن "المؤشرات الميدانية تشير إلى قيام حزب الله بإطلاق صاروخ "فلق 1" نحو منطقة مجدل شمس" مضيفًا: "لا يوجد أي تنظيم آخر في لبنان يمتلك هذا النوع من الصواريخ".

وبحسب يديعوت أحرونوت، فإن الصاروخ يزن نحو 110 كيلوغرامات، ويحمل رأسًا متفجرًا يزن 50 كيلوغرامًا، مما يجعله سلاحًا فتاكًا، وأضافت بأن الصاروخ تم تصنيعه في إيران، ويعود إنتاجه إلى التسعينيات، وتم استخدامه لأول مرة في يناير الماضي.

الصحيفة "العبرية" أشارت إلى أن هذا الصاروخ لم يُستخدم فقط في الجولان، بل تمتلكه أيضًا ميليشيا الحوثي في اليمن وحركة طالبان بنماذج مختلفة.. ويتميز "فلق 1" بقدرته على الإطلاق من الأرض، أو من على مركبات عسكرية، ويتم توجيهه عبر الليزر أو أجهزة لاسلكية.

ويبلغ قطر الصاروخ 240 ملم وطوله 1.32 متر، ويصل مداه إلى نحو 10 كيلومترات، ويعمل بالوقود الصلب، مما يجعله قادرًا على إصابة أهداف بحرية بدقة عالية والأهم من ذلك أن رأسه المتفجر يتميز بقدرة تدميرية كبيرة دون إنتاج شظايا؛ مما يزيد من خطورته.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC