logo
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير
فيديو

ما سر فيديو حماس "المزعوم" الذي أرسلته الحركة إلى بن غفير؟

30 يوليو 2024، 1:41 ص


حالة من الغموض تكتنف تقريرًا مثيرًا نشرته صحيفة "تلغراف" البريطانية، حيث زعمت أن حركة "حماس" أرسلت مقطع فيديو إلى وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، يُظهر عناصرها وهم يعذبون الأسرى الإسرائيليين.. ورغم أن الصحيفة لم تنشر الفيديو إلا أنها استندت إلى مصادر إسرائيلية لم تُذكر أسماؤها.. قالت إن الفيديو يحتوي على رسالة تهديد لبن غفير مفادها أن تشديد ظروف اعتقال الفلسطينيين سيؤدي إلى عقوبات مماثلة تجاه الأسرى الإسرائيليين.

لكن قناة "الأخبار 12" الإسرائيلية أكدت أن "حماس" لم ترسل أي فيديو، ونقلت عن مصادر في الجيش الإسرائيلي أن بن غفير "لم يطلع على أي مقطع فيديو من هذا النوع".. وأثار التقرير البريطاني تساؤلات حول مصداقيته خاصة مع عدم الكشف عن هوية المصدرين الذين زعما أن حماس هددت بتغليظ ظروف الأسرى إذا لم يُحسن بن غفير أوضاع المعتقلين الفلسطينيين.

في رد فعل صارم نفى بن غفير بشدة ما ورد في التقرير، مؤكدًا أنه يرفض التعاون مع ما أسماه "دعاية حماس"، ودعا إلى استخدام القوة العسكرية في التعامل مع الحركة.. كما أشار إلى أنه لا ينوي تغيير سياساته تجاه الفلسطينيين بل يسعى إلى تشديدها.

الأمر لم يقف عند هذا الحد فرد فعل عائلات الأسرى كان سريعاً وعنيفاً حيث أصدرت بيانًا يستنكر الوضع مشيرة إلى أن 296 يومًا من التعذيب الجسدي والنفسي قد مر على المحتجزين.. وناشدت وزير الأمن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بتحمل مسؤولياتهم، ودعت إلى التوصل لصفقة تتيح الإفراج عن الأسرى ووقف معاناتهم ومعاناة أسرهم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC