انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى القطاع الأوسط بجنوب لبنان

logo
 شهرام بورصافي
فيديو

"بورصافي".. من هو مهندس خطة اغتيال جون بولتون؟

26 سبتمبر 2024، 10:09 م

واشنطن تخصص مكافأة ضخمة تصل إلى 20 مليون دولار للقبض على رجل واحد... شهرام بورصافي! ولكن من هو هذا الرجل الذي تسعى وراءه الولايات المتحدة؟

شهرام بورصافي، عنصر في الحرس الثوري الإيراني، أصبح هدفًا لبرنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية. والسبب؟.. دوره في محاولة اغتيال أحد كبار المسؤولين في إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب..

المخطط استهدف مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون. ففي أكتوبر 2022، أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن بورصافي عرض دفع 300 ألف دولار مقابل اغتيال بولتون، انتقامًا لمقتل قائد الحرس الثوري قاسم سليماني في عام 2020..

لكن، هنا كانت المفاجأة.. الرجل الذي كان من المفترض أن ينفذ العملية لم يكن غير مخبرٍ لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي... بورصافي، الذي اتصل به عبر منصة مشفرة، كان يزوده بتعليمات حول كيفية تنفيذ عملية الاغتيال، بل حتى وعده بمليون دولار إضافية إذا نجح في المهمة..

وزارة العدل أكدت أن بورصافي مرتبط بفيلق القدس التابع للحرس الثوري، وهو ما لم ينكره خلال المحادثات..

في حال قُبِض عليه، سيواجه بورصافي عقوبة تصل إلى 25 عامًا في السجن. ولكن، هل سيقع في قبضة واشنطن؟ الإجابة تبدو صعبة، خاصة مع الاعتقاد أن بورصافي مختبئ في إيران..

قصة بورصافي ما زالت مستمرة، وواشنطن لن تتوقف حتى تكشف كل الخيوط... 20 مليون دولار، ومطاردة على مستوى العالم لرجل واحد.. هل سيسقط مهندس "الانتقام الإيراني" لمقتل قاسم سليماني؟

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC