أنباء عن مقتل إمام بلدة بليدا القيادي بحزب الله حسين جفال في استهداف إسرائيلي

logo
تقدم روسي كاسح في كورسك ودونيتسك
فيديو

مدينتان تدخلان دائرة النار.. تقدم روسي كاسح في كورسك ودونيتسك (فيديو إرم)

21 سبتمبر 2024، 4:05 م

تمكنت القوات الروسية من السيطرة على بلدة سيفردليكوفا الاستراتيجية في مقاطعة كورسك، والتي تمهد الطريق للوصول إلى مدينة سودجا، ذات الأهمية الإستراتيجية الكبيرة، ما يتيح الفرصة للروس لاستعادة السيطرة على المقاطعة بالكامل.

في الوقت ذاته، تحاول القوات الروسية تطويق مدينة تشاسيف يار الواقعة شمال مقاطعة دونيتسك، ضمن إطار محاولاتها للسيطرة على إقليم الدونباس بالكامل في شرق أوكرانيا.

ومنذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في فبراير 2022، أصبحت المناطق الشرقية، وخاصة إقليم الدونباس، مسرحًا لمعارك شرسة بين الجانبين.
 وتسعى روسيا إلى تحقيق مكاسب عسكرية جديدة في هذه المناطق، بينما تسعى أوكرانيا، بدعم من دول الناتو، إلى صد هذا التقدم والحفاظ على مواقعها الاستراتيجية.

ويعدّ استخدام الأسلحة والصواريخ البعيدة المدى عنصرًا حاسمًا في محاولات كييف منع القوات الروسية من تحقيق أهدافها في هذه الجبهات الملتهبة.

وطالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دول حلف الناتو بالسماح للقوات الأوكرانية باستخدام صواريخ بعيدة المدى، مثل "ستورم شادو" و"ATACMS"، لمواجهة الضغط الروسي المتزايد في جبهتي كورسك ودونيتسك.

ويأتي هذا الطلب في ظل التقدم الروسي المستمر ومحاولة الجيش الأوكراني منع القوات الروسية من تحقيق مكاسب إضافية في شرق أوكرانيا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC