logo
هل انتهى رد "حزب الله" قبل أن يبدأ؟
فيديو

"انتهى قبل أن يبدأ".. رد لحفظ ماء وجه "حزب الله"

26 أغسطس 2024، 9:32 ص

يبدو أن رد ميليشيا حزب الله الذي لطالما خشيت منه إسرائيل وانتظره سكانها بخوف وقلق على مدى أسابيع بعد مقتل فؤاد شكر قد انتهى قبل أن يبدأ.. هذا ما ذهبت إليه صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

الجانبان سارعا إلى إعلان نوع من الانتصار بعد العملية، إذ تغنَّت إسرائيل بضرباتها الاستباقية قبل الفجر. أما حزب الله، فتغنى بإطلاقه اللاحق لوابل من الصواريخ والطائرات المسيَّرة.. وما إن حل وقت الإفطار حتى كان الجانبان يستخدمان لغة الاحتواء.

حزب الله أكد على لسان زعيمه حسن نصر الله أن الأمر انتهى الآن في إشارة إلى أن الرد على اغتيال فؤاد شكر قد تم، وحفظ ماء الوجه أمام ضرورة الرد على مقتل قيادي كبير بصفوفه، أمّا ترك الباب مفتوحًا بالقول إنها مرحلة أولية، فيترك الخيار واردًا للقيام بالمزيد من العمليات الكبيرة إذا حصلت الميليشيا على الضوء الأخضر من طهران.

الاحتواء كان سيد المشهد بعد الإفطار، إذ سارع الجانبان إلى التهدئة لتجنب دوامة يمكن أن تؤدي إلى صراع أوسع في الشرق الأوسط، قد يجر المنطقة إلى حرب موسعة.

الحرب الشاملة بين إسرائيل وحزب الله وفق محللين للصحيفة ستكون مدمرة لكلا الجانبين؛ فصواريخ حزب الله قادرة على الوصول إلى أجزاء كبيرة من إسرائيل، وقد تشل أجزاء من البلاد لأسابيع أو أشهر، أما إسرائيل فتمتلك أسلحة قادرة على إحداث دمار كبير في لبنان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC