عاجل

الرئيس السوري يكلف وزير الاتصالات السابق بتشكيل الحكومة

logo
العميد إيلاد جورين
فيديو

رئيس "مدني" لغزة.. من هو العميد الإسرائيلي إلعاد غورين وما مهامه؟ (فيديو إرم)

29 أغسطس 2024، 6:43 م

رئيس الجهود الإنسانية المدنية في قطاع غزة، منصب جديد استحدثته إسرائيل في القطاع، ليكون تابعا لمكتب منسق عمليات الحكومة في الأراضي الفلسطينية الذي أُضيف القطاع لمهام عمله عقب الحرب، وعينت فيه وفق صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية، العقيد إلعاد غورين، بعدما رقته إلى رتبة عميد، فمن يكون؟.

الهدف من هذا التعيين وفق إسرائيل أن يكون غورين حلقة وصل للأنشطة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك بالتنسيق مع المجتمع الدولي، بعدم شعور بالاستياء من أداء غسان عليان، منسق أعمال إسرائيلية في فلسطين.

ضابط كبير، هكذا وصفت صحف إسرائيل إلعاد غورين، الشخصية رفيعة المستوى التي تُكلف لأول مرة بإدارة شؤون إنسانية في غزة منذ بداية الحرب، خدم غورين سابقا في وحدة منسق أنشطة الحكومة في الأراضي الفلسطينية، وهي وحدة تابعة لوزارة الدفاع ومسؤولة عن تنسيق الشؤون المدنية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وإن دوره كان يوازي وفق يديعوت أحرنوت، دور رئيس الإدارة المدنية في الضفة الغربية، كما أنه اختير لهذا المنصب بعد سنوات من العمل في المجال المدني أثبت فيها الجدارة اللازمة.

ويؤكد تقرير الصحيفة بأن مهمة غورين ستتركز أيضا على الإدارة الكاملة لمعبر رفح، فضلا عن التعامل مع القضايا التكتيكية اليومية، كما أن هذا المنصب سوف يستمر لسنوات قادمة، ما يدحض فكرة الخروج الإسرائيلي القريب من غزة، وفق ذات الصحيفة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC