عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان
فيديو

"خيبة أمل".. كيف يرى أنصار "حزب الله" رده على إسرائيل؟

26 أغسطس 2024، 10:49 م

في الأوساط القريبة من حزب الله اللبناني، تسود حالة من الغضب والإحباط بعد عملية الفجر التي نفذتها قواته ردًا على اغتيال القيادي الكبير فؤاد شكر.

مصادر لبنانية أكدت أن الرد كان مخيبا للآمال، ولم يكن على قدر التوقعات في الأوساط المقربة من الجماعة اللبنانية المدعومة من إيران، الذين كانوا يتوقعون ردًا أكثر حزما.

المصادر اللبنانية أكدت أنّ الردّ لم ينته، ولكن لا شيء واضحا على المدى المنظور، في إشارة إلى أنّ الحزب قد لا يلجأ إلى مزيد من التصعيد حاليا.

الخطاب الأخير لحسن نصر الله لم ينجح في إقناع الجماهير، إذ بدا كأنه محاولة للحفاظ على ماء الوجه وإظهار أن الحزب قام "بواجبه".

لكن في الواقع، كان هناك تضارب واضح في التصريحات، ففي حين أعلن الحزب انتهاء "المرحلة الأولى" من الرد، لم يشر نصر الله إلى وجود مراحل متعددة، ما زاد حيرة أنصاره.

محللون يرون أن نصر الله حاول تبرير التأخير في الرد بتسمية العملية "عملية الأربعين"، في إشارة إلى مرور أربعين يومًا على اغتيال شكر، رغم أن هذه المدة لم تمضِ بعد.

هذه "الحيلة اللغوية" كما وصفها البعض لم تجد صدى إيجابيًا حتى بين أنصاره، ما يوحي بأن الحزب قد فقد جزءًا كبيرًا من هامش المناورة الذي كان يتمتع به سابقًا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC