logo
الضابط أشرف البحيري
فيديو

ضابط مسلم في الجيش الإسرائيلي تفاخر به نتنياهو.. ما قصة أشرف البحيري؟

28 يوليو 2024، 5:49 ص

"ضابط مسلم في الجيش الإسرائيلي قتل الكثير من مقاتلي حركة حماس في السابع من أكتوبر"..  إنه أشرف البحيري الذي تواجد برفقة نتنياهو في الكونغرس الأمريكي، وأثار جدلاً واسعاً وردود فعل غاضبة لدى عدد كبير من رواد مواقع التواصل.. فما قصته؟

زيارة نتنياهو  إلى الكونغرس لاقت اعتراضات واحتجاجات وصلت إلى حدّ مقاطعة كلمته من قبل عشرات النواب من الحزب الديمقراطي، كما رفعت النائبة الديمقراطية رشيدة طليب لافتة كتب عليها "مجرم حرب" بوجه نتنياهو، إلا أن مشهدا آخر لفت الانتباه بعد وقوف أعضاء من الكونغرس  للتصفيق بحرارة لجندي مسلم في الجيش الإسرائيلي وهو أشرف البحيري الذي كان من ضمن الوفد الذي توجّه من تل أبيب إلى واشنطن برفقة نتنياهو.

أشرف البحيري هو جندي بدوي إسرائيلي مسلم من بلدة رهط في النقب، وقد قام نتنياهو خلال خطابه بتقديمه في الكونغرس، لكن اللافت للنظر هو التعريف الذي حظي به أشرف، إذ ميّزه نتنياهو بقوله: "في 7 أكتوبر قتل أشرف الكثير من مقاتلي حركة حماس في البداية، ودافع عن رفاقه في القاعدة العسكرية، ثم سارع بعد ذلك إلى الدفاع عن البلدات المجاورة بما في ذلك مجتمع كيبوتس بئيري المدمر".

نتنياهو لفت أيضا في معرض حديثه إلى أنّ كثيرين فعلوا كما فعل أشرف إذ حارب الجنود المسلمون في الجيش الإسرائيلي إلى جانب رفاقهم اليهود والدروز والمسيحيين وغيرهم وفق قوله بشجاعة هائلة، وهؤلاء هم جنود إسرائيل يأتون من كل عرق ودين وتوجه سياسي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC