logo
العالم

رغم توتر العلاقات.. رئيس الوزراء المجري يزور أوكرانيا لإجراء محادثات سلام

رغم توتر العلاقات.. رئيس الوزراء المجري يزور أوكرانيا لإجراء محادثات سلام
أوربان وزيلينسكي في لقاء سابقالمصدر: أ ف ب
02 يوليو 2024، 9:12 ص

في أول زيارة منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، يجري رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان محادثات في كييف مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بحسب "فرانس برس"، لإجراء محادثات تتعلق بالسلام.

وذكرت وكالة الأنباء الوطنية المجرية "إم تي آي" أن أوربان الذي تسلمت بلاده للتو الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي، وصل إلى كييف الثلاثاء، في زيارة لأوكرانيا تأتي على الرغم من توتر العلاقات بين البلدين؛ نظرًا لتقارب بلاده من موسكو ومعارضتها لمساعدة كييف.

وأضافت أن الزيارة ستتطرق في المقام الأول إلى "إمكانية تحقيق السلام".

ويتميز أوربان عن نظرائه الغربيين في ما يتعلق بأوكرانيا إذ ترفض الحكومة المجرية إرسال أي دعم عسكري إلى كييف وتدعو بانتظام إلى وقف لإطلاق النار.

كما يعارض الزعيم المشكك بجدوى الاتحاد الأوروبي الذي يتولى السلطة منذ العام 2010 بشدة، أي نقاشات حول انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، باعتبار أن الشروط لم تُسْتَوْفَى.

أخبار ذات علاقة

رئيس الوزراء المجري يطلق "أكبر تشكيل يميني" في البرلمان الأوروبي

 

وكانت المفوضية الأوروبية طلبت من كييف اتخاذ إجراءات "لمكافحة الفساد ونفوذ القلة". وطلبت أيضًا مراعاة الأقليات بشكل أفضل، وهو إجراء أصرت عليه بودابست بسبب وجود جالية مجرية في أوكرانيا.

وبعث الرئيس الأوكراني الاثنين برسالة تهنئة إلى المجر على تسلمها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، معربًا عن أمله في أن تعمل على تعزيز "القيم والأهداف والمصالح الأوروبية المشتركة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC