logo
العالم

صحفي أمريكي: بايدن انسحب من سباق الرئاسة بعد تهديدات أوباما

صحفي أمريكي: بايدن انسحب من سباق الرئاسة بعد تهديدات أوباما
الرئيس باراك أوباما يعانق نائب الرئيس جو بايدنالمصدر: رويترز
28 يوليو 2024، 9:42 ص

كشف الصحفي الأمريكي سيمور هيرش، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن الانسحاب من السباق الرئاسي، بعد تهديدات من الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وكتب هيرش في منشور عبر مدونة على منصة "سبستاك"، أن أوباما أخبر بايدن أنه حصل على موافقة نائبة الرئيس كامالا هاريس لاستدعاء الحماية ضد العجز الرئاسي، وهدده بالعزل من منصبه بموجب التعديل الـ25 للدستور الأمريكي، ما لم ينسحب من السباق الرئاسي.

وفقًا للتعديل الـ25 للدستور، فإنه يمكن عزل الرئيس الأمريكي من السلطة في حال الحكم عليه بأنه لم يعد قادرًا على أداء واجباته، مع تولي نائب الرئيس دوره.

وقال هيرش، إنه بالوقت الذي اتصل فيه أوباما ببايدن، كان من الواضح بالفعل أن هاريس ستحصل على موافقة زعماء الحزب الديمقراطي  للترشح كمرشحة للحزب.

أخبار ذات علاقة

"للحد من حصانة الرؤساء".. بايدن يعتزم الإعلان عن "تعديلات دستورية"

ونقلت تقارير أمريكية عن أوباما قوله، "بايدن كان رئيسًا عظيمًا ويريد حماية إنجازاته، والتي قد تكون معرّضة للخطر إذا سيطر الجمهوريون على البيت الأبيض ومجلسي الكونغرس في العام المقبل".

وستُجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وكان من المفترض أن يظهر بايدن مرة أخرى على ورقة الاقتراع، لكن شخصيات داخل الحزب الديمقراطي بدأت تعرب عن قلقها بعد أدائه في مناظرة واسعة النطاق ضد منافسه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في شهر يونيو/ حزيران الماضي.

وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن نيته الانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024، في 21 يوليو/ تموز الجاري، وأيد نائبته هاريس كمرشحة بديلة عنه.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC