عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
العالم

متهمة إيران.. إسرائيل قلقة إثر تسريب بيانات رياضييها في أولمبياد باريس

متهمة إيران.. إسرائيل قلقة إثر تسريب بيانات رياضييها في أولمبياد باريس
رياضيون من إسرائيل ينظرون إلى برج إيفل من على متن قاربالمصدر: رويترز
27 يوليو 2024، 10:08 ص

كشفت قناة "كان 11" العبرية، عن هجوم سيبراني يضرب البعثة الإسرائيلية المشاركة في أولمبياد باريس، أدى إلى الحصول على بيانات خاصة بالرياضيين، ونشرها عبر شبكة الإنترنت موجهة أصابع الاتهام إلى إيران.

القناة أوضحت أن البيانات المسروقة شملت تفاصيل شخصية، وبطاقات ائتمان، وهويات، وبطاقات العمل، وجوازات السفر، إضافة إلى معلومات جُمعت من حسابات "واتس آب"، وشملت صورًا لإحدى اللاعبات بينما ترتدي الزي العسكري.

ووفق القناة فقد تعرض الوفد لهجمات سيبرانية منذ يوم الخميس، وقامت مجموعة قراصنة حاسوب بنشر الصور والتفاصيل والبيانات الشخصية لأعضاء البعثة الإسرائيلية، مع التركيز على الماضي العسكري للرياضيين المشاركين.

وأردفت أن رخصة قيادة السباح الإسرائيلي، ميرون أمير، من بين المواد التي نشرها القراصنة، إضافة إلى بيانات شخصية للسباح، دنيس لوكتوف، وللاعبة التايكوندو، أفيشاغ سيمبرغ، وزميلتها في اللعبة ذاتها، عينبار لانير، وغيرهم.

أخبار ذات علاقة

قبيل افتتاح الأولمبياد.. تل أبيب تحذر باريس من "مخطط إيراني"

 وكانت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في إسرائيل قد أعلنت أن إيران تقف وراء التهديدات بحق أعضاء البعثة الإسرائيلية لأولمبياد باريس، دون أن توضح كيف حصلت إيران على المعلومات، وما إن كان القراصنة هاجموا قواعد بيانات اللجنة الأولمبية المنظمة، أم من خلال هجوم سيبراني مباشر ومُركّز ضد الرياضيين الإسرائيليين أنفسهم.

بيان هيئة الأمن السيبراني كان قد أشار إلى أن مجموعة من القراصنة باشرت فتح قنوات على شبكات التواصل الاجتماعي، ونشرت معلومات شخصية عن الرياضيين الإسرائيليين، كما أرسلت إليهم الرسائل النصية لإخافتهم، وذكرت أنها تعمل على حظر تلك القنوات عبر الوحدة السيبرانية التابعة للنيابة العامة.

وتتحدث القناة العبرية عن حملة نُفذت تحت غطاء منظمة فرنسية تحمل اسم (GUD)، ناقلة عن رئيس الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، غابي بورتنوي، قوله، إن "إيران تستغل منافسات رياضية دولية لا صلة لها بالسياسة؛ لكي تنفذ عمليات إرهابية رقمية ضد إسرائيل وضد حقها بالمشاركة في تلك المنافسات"، على حد قوله.

ووفق تقرير لقناة "الآن 14" العبرية، الجمعة فقد أرسلت وزارة الخارجية الإسرائيلية رسالة تحذير إلى نظيرتها الفرنسية، بأن إيران تعتزم استهداف الوفد الإسرائيلي المشارك في الأولمبياد.

وسلّطت الضوء على رسالة وزير الخارجية، يسرائيل كاتس لنظيره ستيفان سيجورنيه تحدث خلالها عن تقديرات إسرائيلية باستهداف الوفد.

أخبار ذات علاقة

قبل افتتاح أولمبياد باريس.. "أعمال تخريب" في شبكة القطارات الفرنسية

 وكتب كاتس أمس الجمعة عبر حسابه على منصة "إكس" أن أعمال التخريب التي ضربت خطوط القطارات في أنحاء فرنسا، قُبيل افتتاح أولمبياد باريس، خُططت ونُفذت بوحي من محور الشر الإيراني، مثلما حذّرت نظيري الفرنسي هذا الأسبوع".

وزعم أنه "بناء على معلومات حصلت عليها إسرائيل، فإن الإيرانيين يخططون لتنفيذ اعتداءات إرهابية ضد الوفد الإسرائيلي، وضد المشاركين كلهم في الأولمبياد، ويتعين القيام بعمليات وقائية مكثفة من أجل تقويض هذا المخطط"، على حد قوله.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC