مقتل 10 أشخاص في غارة إسرائيلية على مسجد شهداء الأقصى بدير البلح

logo
اقتصاد

النفط يعوض بعض خسائره بعد غارة ضاحية بيروت

النفط يعوض بعض خسائره بعد غارة ضاحية بيروت
عامل يجمع عينة من النفط الخام في بئر نفط في موريتشال، فنزويلالمصدر: رويترز
31 يوليو 2024، 1:54 ص

عوضت العقود الآجلة للنفط بعض خسائرها يوم الأربعاء، لترتفع عن أدنى مستوياتها في 7 أسابيع مع تنامي التوتر الجيوسياسي بعد ضربة إسرائيلية استهدفت ميليشيا حزب الله، غير أن الأسعار ظلت تحت ضغط من المخاوف بشأن الطلب في الصين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتًا بما يعادل 0.5% إلى 79.02 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:20 بتوقيت غرينتش قبل انتهاء حلول أجلها يوم الأربعاء، في حين سجلت عقود شهر أكتوبر/تشرين الأول المُقبل، الأكثر نشاطًا 78.54 دولار بارتفاع 47 سنتا، وفقًا لوكالة "رويترز".

أخبار ذات علاقة

النفط قرب أدنى مستوى منذ يونيو إثر مخاوف بشأن الطلب الصيني

 وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52 سنتا أو 0.7 % إلى 75.25 دولار للبرميل، وانخفض كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بنحو 1.4% يوم الثلاثاء، ليغلقا عند أدنى مستوياتهما في 7 أسابيع.

وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط مع زعم الحكومة الإسرائيلية أنها قتلت أكبر قائد لميليشيا حزب الله في غارة جوية على العاصمة اللبنانية بيروت، يوم الثلاثاء، ردا على هجوم صاروخي عبر الحدود على إسرائيل يوم السبت الماضي.

غير أن برنت وخام غرب تكساس الوسيط في طريقهما لتسجيل خسارة شهرية في شهر يوليو/تموز الماضي، هي الأكبر لهما منذ 2023.

أخبار ذات علاقة

الذهب يرتفع قبل اجتماع المركزي الأمريكي

 وقال توني سيكامور المحلل لدى "آي.جي" في مذكرة، إن أسعار النفط انخفضت بسبب المخاوف المستمرة بشأن توقعات الطلب في الصين، والتفاؤل المستمر تجاه وقف إطلاق النار في غزة واستبعاد خروج "أوبك+" عن خطتها الحالية لبدء تخفيف التخفيضات اعتبارا من شهر أكتوبر/تشرين الأول المُقبل، وذلك عندما تجتمع هذا الأسبوع.

ويؤثر تباطؤ الطلب على الوقود في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم وأكبر مساهم في نمو الطلب العالمي، على أسواق النفط.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC