عاجل

أنباء عن اغتيال قيادي كبير في الحرس الثوري بسوريا

logo
أخبار

صحف عالمية: إيران ترضخ للضغوط في المفاوضات النووية.. وبايدن يدخل على خط الأزمة الروسية الأوكرانية‎

صحف عالمية: إيران ترضخ للضغوط في المفاوضات النووية.. وبايدن يدخل على خط الأزمة الروسية الأوكرانية‎
03 أبريل 2021، 3:26 ص

تناولت الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم السبت العديد من الملفات ذات الاهتمام، وكان أبرزها المفاوضات المرتقبة بين الولايات المتحدة وإيران في فيينا خلال الأيام القليلة المقبلة حول الملف النووي الإيراني، والتوتر المتصاعد بين روسيا وأوكرانيا، وسط تعهدات واشنطن بدعم كييف، وكذلك عودة الجدل حول لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس "كورونا" المستجد.

مفاوضات مرتقبة حول الملف النووي الإيراني

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن إيران حاولت أن تبدو صارمة، حتى وهي تستسلم أمام ضغوط الدبلوماسية النووية الأمريكية، ووافقت على العودة إلى مفاوضات الاتفاق النووي الموقّع عام 2015.

وأضافت بقولها، في تحليل إخباري نشرته اليوم السبت على موقعها الإليكتروني: "الإعلان الصادر مساء يوم الخميس، بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستعقد مباحثات مع بريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا، لوضع استراتيجية تحدد كيفية عودة طهران والولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي، يظهر أن طهران تشعر بالضغط كي تُظهر بعض المرونة".

ومضت تقول: "ومع ذلك، فإن سياسة حافة الهاوية التي أدت إلى بدء المفاوضات لا تعني أنه تم التوصل إلى اتفاق. فالوصول إلى المفاوضات يمثل "الإقلاع"، ولا تزال المرحلة الأهم تتمثل في الهبوط، والوصول إلى اتفاق نهائي، وفقاً لرؤية وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين".





دعم أمريكي لأوكرانيا

جدل مستمر حول لقاح "أسترازينيكا"

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC