انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى القطاع الأوسط بجنوب لبنان

logo
العالم العربي

"وول ستريت جورنال": خلافات داخل "حزب الله" وعتب على طهران

"وول ستريت جورنال": خلافات داخل "حزب الله" وعتب على طهران
من تشييع أحد عناصر حزب الله بعد أن اغتالته إسرائيلالمصدر: (أ ف ب)
26 سبتمبر 2024، 7:46 ص

كشف مسؤولون مطلعون على مناقشات ميليشيا حزب الله لصحيفة "وول ستريت جورنال" وجود بعض الخلافات في صفوفه، بشأن كيفية الرد على سلسلة من الهجمات الإسرائيلية المدمرة التي طالته، مع حالة إحباط في صفوفه من عدم تدخل إيران.

وبينما كان بعض أعضاء الحزب حذرين للغاية بشأن تصعيد الصراع، رأى آخرون أن على "حزب الله" أن ينتقم الآن، بحسب مصادر الصحيفة الأمريكية.

وأضافوا أن أعضاء "حزب الله" أعربوا أيضاً عن إحباطهم خلال المحادثات مع مسؤولي الحرس الثوري الإيراني، بشأن عدم تدخل طهران لدعم حليفها اللبناني.

وأوضحوا أن قيادة الحزب تحاول حاليًّا معرفة كيفية إعادة إنشاء الردع دون الدخول في حرب واسعة مع إسرائيل، وأن مسؤولي الحزب قلقون من مستوى الاختراق الإسرائيلي، ويحاولون إغلاق هذه الثغرات فيها.

وفي وقت سابق، علق مصدر مسؤول في الخارجية الإيرانية، لـ"إرم نيوز"، عن معلومات صحفية، أفادت بطلب ميليشيا حزب الله من إيران مهاجمة إسرائيل، في ظل تزايد الهجمات على معاقل الحزب وعناصره في جنوب لبنان.

وقال المصدر مشترطًا عدم الكشف عن هويته لـ"إرم نيوز"، إن "ما ذكرته وسائل الإعلام الأمريكية بشأن ذلك، هو أخبار ملفّقة وكاذبة، وإن حزب الله لم يطلب من إيران ذلك".

وأشار المصدر إلى أن "حزب الله يمتلك القوة العسكرية والبشرية القادرة على الصمود بوجه الهجمة البربرية التي تشنها إسرائيل"، منوهًا بأنه "متى شعر حزب الله أنه في خطر بهذه الحرب، فإن جبهات الإسناد في باقي محور المقاومة ستدخل بقوة ضد النظام الإسرائيلي"، بحسب قوله.

وبعد تصاعد الهجمات الإسرائيلية ضد "حزب الله"، أفاد موقع أكسيوس، في وقت سابق، نقلاً عن مصادر مطلعة، بأن الميليشيا طلبت من طهران مهاجمة إسرائيل.

وكتب موقع "أكسيوس" في تقرير نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين ودبلوماسيين غربيين أن "حزب الله" طلب من طهران مهاجمة إسرائيل في أعقاب الهجمات الإسرائيلية المتزايدة في الأيام الأخيرة، لكن إيران رفضت حتى الآن القيام بذلك.

ووفقًا لمسؤولين إسرائيليين، أخبر المسؤولون الإيرانيون ميليشيا "حزب الله" أن الوقت الراهن ليس "الوقت المناسب" لمهاجمة إسرائيل، إذ إن الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، موجود، حاليًّا، في نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتكبّدت ميليشيا "حزب الله" خسائر فادحة بمقتل العديد من كبار القادة العسكريين، واختراق أنظمة الاتصالات الخاصة بها.

ووفقًا لمسؤولين إسرائيليين، فقد دمرت إسرائيل جزءًا كبيرًا من الترسانة الصاروخية لهذه الميليشيا المسلحة، خلال الأيام القليلة الماضية.

أخبار ذات علاقة

خبراء: إسرائيل تريد "غزة ثانية" في الجنوب.. وإيران باعت حزب الله

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC