سلاح الجو الألماني سيجلي بعض موظفي سفارة برلين في بيروت وأفراد عائلاتهم (وزارات)

logo
العالم العربي

15 قتيلاً في صفوف ميليشيات إيرانية بدير الزور وريفها الشرقي

15 قتيلاً في صفوف ميليشيات إيرانية بدير الزور وريفها الشرقي
غارات سابقة على مناطق سوريةالمصدر: رويترز
29 سبتمبر 2024، 7:28 ص

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد، مقتل ما لا يقل عن 15 بينهم قيادي وأصيب نحو 20 آخرين بجراح متفاوتة نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء الغارات الجوية التي شنها طيران حربي مجهول على مواقع للميليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور وريف مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود السورية – العراقية.

وأضاف المرصد أن الغارات الجوية استهدفت مضافة لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في قرية الهري، ومستودعي أسلحة في قرية الحزام كما طالت الضربات الجوية مستودعاً آخر في قرية السويعية.

 وفي مدينة دير الزور طالت الغارات الجوية مقرات عسكرية لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في حي هرابش ومؤسسة التنمية في شارع بورسعيد في حي العمال، وراداراً عسكرياً في جبل هرابش.

وتبع الغارات انتشار واسع واستنفار للأجهزة الأمنية التابعة للنظام وتوجه عدد من سيارات الإسعاف للأماكن المستهدفة، كما أدت الغارات الجوية إلى قطع الطريق الواصل بين مدينة دير الزور والريف الشرقي نتيجة تدمير الطريق.

وعقب الغارات الجوية اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات سوريا الديمقراطية والمجموعات المحلية المدعومة من إيران بين ضفتي نهر الفرات.

وترافقت الغارات الجوية أيضاً مع انقطاع تام لشبكة الاتصالات و"الإنترنت" لتعود للخدمة صباح اليوم.

أخبار ذات علاقة

إيران.. البرلمان يناقش تطورات المنطقة بعد اغتيال نصر الله

ولم يعلم حتى ما إذا كانت الاستهدافات التي طالت هذه المواقع إسرائيلية أو أمريكية.

وهاجمت مسيّرة انتحارية تابعة للميليشيات الموالية لإيران أمس القاعدة الأمريكية في معمل "كونيكو" للغاز بريف دير الزور الشمالي، ومن جهتها تصدت قوات "التحالف الدولي" لها وأسقطتها.

ونوه المرصد بأن محافظة دير الزور شهدت "حراكا عسكريا مكثفا من جانب الميليشيات المدعومة من إيران، في ظل استعدادات لشن هجمات على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية الواقعة على ضفاف نهر الفرات الشرقية، وتتواجد فيها قاعدتا العمر و "كونيكو" التابعتان للقوات الأمريكية".

وذكر أن ميليشيا "لواء الباقر" التابعة للحرس الثوري الإيراني، بقيادة نواف البشير، "كثفت من تحركاتها واجتماعاتها في مدينة دير الزور، حيث يتم التخطيط لتنفيذ عمليات ضد قسد من خلال خلايا نائمة".

يأتي هذا التطور وسط تصعيد بين ميليشيا حزب الله وإسرائيل، وعقب مقتل الأمين العام للجماعة اللبنانية، حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية بالضاحية الجنوبية في بيروت يوم الجمعة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC