هيئة البث الإسرائيلية: أسر 4 بينهم قائد من قوة الرضوان التابعة لحزب الله

logo
العالم العربي

أول تعليق أمريكي على "تهديد" بلينكن وأوستن لإسرائيل

أول تعليق أمريكي على "تهديد" بلينكن وأوستن لإسرائيل
لويد أوستن وأنتوني بلينكنالمصدر: أسوشيتد برس
15 أكتوبر 2024، 7:08 م

علقت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) على الأنباء التي تحدثت عن رسالة لوزير الخارجية أنتوني بلينكن، شارك في كتابتها الوزير لويد أوستن، إلى نظيريهما الإسرائيليين بشأن الوضع الإنساني في  غزة .

وقال "البنتاغون" إنها كانت "رسالة خاصة"، ورفض الدخول في تفاصيلها.

وفي وقت سابق، نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن الولايات المتحدة حذرت  إسرائيل من أنها يجب أن تتخذ خطوات خلال الشهر المقبل لتحسين الوضع الإنساني في غزة تفاديا لمواجهة قيود محتملة على المساعدات العسكرية الأمريكية،  وجاء في الرسالة أن عدم اتخاذ مثل تلك الإجراءات من شأنه أن يؤثر في السياسات الأمريكية.

وحسب وكالة "رويترز" فإن تلك الرسالة تُعد "أقوى تحذير من نوعه منذ بدء العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة قبل عام".

أخبار ذات علاقة

مهلة أمريكية لإسرائيل لتحسين "الوضع الإنساني" في غزة "تجنبا لعقوبات"

 

وأكد مسؤولون أمريكيون صحة هذه الرسالة، وقالوا إنها أرسلت إلى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف  غالانت ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر.

وحسب "رويترز" فإن تلك الرسالة هي "أوضح تحذير لحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منذ بدء الصراع في غزة"، ما يثير احتمال حدوث تحول في دعم واشنطن لإسرائيل.

وضغطت واشنطن بصورة متكررة على إسرائيل لتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب مع حماس قبل أكثر من عام بقليل، لكن إدارة بايدن لم تفرض قيودا على المساعدات العسكرية التي ترسلها الولايات المتحدة إلى إسرائيل.

ودأبت الإدارة الأمريكية على قول إنها تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، لكنها توازن بذلك فيما يبدو بين انتقاداتها لتصرفات إسرائيل في غزة وبين العرض القوي للدعم العسكري بعد إعلانها يوم الأحد، وهو نفس يوم الرسالة، أنها سترسل لإسرائيل قوات أمريكية وبطاريات "ثاد" المتقدمة المضادة للصواريخ.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC