هيئة البث الإسرائيلية: أسر 4 بينهم قائد من قوة الرضوان التابعة لحزب الله

logo
العالم العربي

غالانت: الرد على إيران سيكون "مؤلما ومفاجئا" وقد تكون له تداعيات

غالانت: الرد على إيران  سيكون "مؤلما ومفاجئا" وقد تكون له تداعيات
يواف غالانت يهمس بأذن هيرتسي هليفي قائد الجيشالمصدر: أ.ف.ب
15 أكتوبر 2024، 4:47 م

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن الهجوم المرتقب على إيران "سيكون دقيقا ومؤلما ومفاجئا"، وأشار إلى أن الرد قد تكون له "تداعيات على أماكن أخرى".

جاء حديث غالانت خلال اجتماع للجنة الاقتصادية لحالة الطوارئ "من أجل مناقشة التحضير لإمكانية توسيع المعركة الإقليمية"، حيث أكد "ليس لدينا أي نية لتحمل انتهاك السيادة ومحاولة إيذاء المدنيين دون رد فعل، والرد تجاه إيران".

أخبار ذات علاقة

"بوليتيكو": ألمانيا قد توقف بيع الأسلحة لإسرائيل

وزعم وزير الدفاع الإسرائيلي، أنه "ليس لدى إسرائيل أي مصلحة في فتح جبهات ومعارك إضافية"، مؤكدا "أنا منخرط في إعداد المنظومة الدفاعية مع رئيس الأركان هرتسي هاليفي، ونطلع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والمجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر (الكابينت)" على المستجدات.

وبين: "رغم أننا متمركزون في شمال لبنان وجنوب غزة، إلا أن هذه العملية (الهجوم على إيران) يمكن أن تلقي بتداعياتها على أماكن أخرى، وقد رأينا أمثلة على هذا الأمر"، دون أن يذكر تفاصيل.

وبحسب وكالة "الأناضول"، فإنه منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري تترقب طهران هجوما محتملا قد تشنه تل أبيب عليها، بعد أن أطلقت إيران نحو 180 صاروخا على إسرائيل.

وقالت إيران إن هجومها كان ردا على اغتيال إسرائيل كلا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بطهران، والأمين العام لميليشيا حزب الله حسن نصر الله في بيروت، بالإضافة إلى "مجازرها المستمرة" بقطاع غزة ولبنان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC