logo
العالم العربي

إيران تنفي التدخل بشؤون لبنان.. وتوجه رسالة لـ"الطاقة الذرية"

إيران تنفي التدخل بشؤون لبنان.. وتوجه رسالة لـ"الطاقة الذرية"
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي
21 أكتوبر 2024، 3:41 م

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، اتهامات رئيس الحكومة اللبنانية ‎نجيب ميقاتي لطهران بالتدخل في شؤون لبنان، مشيرًا أيضًا إلى أن بلاده نبهت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن التهديدات الإسرائيلية لمواقعها النووية.

وفي وقت سابق، استهجن ميقاتي، حديث رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، عن التفاوض مع فرنسا بشأن لبنان، مبديًا استغرابه من "هذا الموقف الذي يشكل تدخلا فاضحا في الشأن اللبناني، ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة على ‎لبنان".

أخبار ذات علاقة

"تدخل فاضح".. ميقاتي يستهجن تصريحات قاليباف بشأن لبنان

 

وقال بقائي، من جهته، خلال مؤتمر صحفي أسبوعي، إن "إيران لم تكن لديها النية على الإطلاق و(لم تقدم على) أية خطوة يمكن أن تثير شبهة التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية".

وأضاف: "نجري مباحثات مع أي بلد لديه مبادرة ومقترح لوضع حد للجرائم والعدوان ضد لبنان، والإبادة الجماعية في قطاع غزة"، مشيرا إلى وقوع "سوء فهم" بشأن تصريحات قاليباف.

كما تطرق إلى الضربة الإسرائيلية المرتقبة ضد بلاده بعدما استهدفت طهران إسرائيل مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، بنحو مئتي صاروخ.

وقال إن إيران "أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بشأن التهديدات الإسرائيلية لمواقعها النووية".

وشدد على أن "التهديدات بمهاجمة المواقع النووية تتعارض مع قرارات الأمم المتحدة.. وهي مدانة.. وأرسلنا رسالة بشأنها إلى.. الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

أخبار ذات علاقة

مقرب من خامنئي: ضرب المراكز النووية سيؤثر في "معادلات الحرب"

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC