3 مستشفيات تعلن تعليق خدماتها على وقع تكثيف الغارات الإسرائيلية في جنوب لبنان

logo
العالم العربي

تطورات متسارعة في الشرق الأوسط وواشنطن تدفع بمزيد من القوات

تطورات متسارعة في الشرق الأوسط وواشنطن تدفع بمزيد من القوات
قوات أمريكية المصدر: رويترز
01 أكتوبر 2024، 6:08 م

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"،أن الولايات المتحدة تعزز قواتها في الشرق الأوسط "ببضعة آلاف" من الجنود عبر استدعاء وحدات جديدة مع زيادة أعداد تلك الموجودة أساسًا، وفق ما أعلن البنتاغون.

يأتي تعزيز الانتشار العسكري لواشنطن في الشرق الأوسط بوقت يزيد فيه النزاع بين إسرائيل وحزب الله المخاوف من حرب إقليمية أوسع، لا سيما بعد مقتل أحد قادة الحزب المدعوم من إيران في ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة.

أخبار ذات علاقة

البنتاغون يعزز دفاعاته الجوية في الشرق الأوسط

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، للصحافيين الاثنين: "سيتم تعزيز عدد محدد من الوحدات المنتشرة حاليًا في منطقة الشرق الأوسط، والقوات التي كان من المفترض أن تحل مكانها ستعزز الآن".

وأضافت سينغ: "تشمل هذه القوات المعززة طائرات مقاتلة من طراز إف-16، إف-15إي، أيه-10، وإف-22، والعناصر المرتبطين بها". وأوضحت في وقت لاحق أنه سيتم بالتالي نشر "بضعة آلاف إضافية" من العناصر في المنطقة.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن 3 أسراب إضافية من الطائرات الحربية وصلت إلى المنطقة، لتضاف إلى سرب كان موجودًا أصلاً، وفقًا لوكالة "فرانس برس".

وأعلنت إسرائيل في بيان الثلاثاء أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أبلغ نظيره الأميركي لويد أوستن بشأن العمليات البرية التي أعلن الجيش إطلاقها في جنوب لبنان ضد مواقع حزب الله.

وأفاد البيان بأن "الوزير ناقش العمليات المحددة الأهداف والمواقع التي أطلقها جيش الدفاع الإسرائيلي خلال الليل ضد أهداف لحزب الله الإرهابي في المنطقة الحدودية في جنوب لبنان".

وفي وقت سابق الاثنين، عبّر وزير الدفاع الأميركي عن دعمه لنظيره الإسرائيلي في "تفكيك بنى تحتية هجومية" تابعة لحزب الله على الحدود مع لبنان.

كما حذّر أوستن إيران من "عواقب خطيرة" في حال ضربها إسرائيل مباشرة ردًّا على هجماتها على الحزب.

أخبار ذات علاقة

لويد أوستن: الحرب قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC