غالانت: لدينا خطط جاهزة لشن مزيد من الضربات على حزب الله

logo
العالم العربي

يسرائيل هيوم: سبتمبر أسوأ شهر في تاريخ "حزب الله"

يسرائيل هيوم: سبتمبر أسوأ شهر في تاريخ "حزب الله"
لبنانيون يتابعون خطاب نصر الله الأخير بعد انفجارات البيجرالمصدر: (أ ف ب)
22 سبتمبر 2024، 2:52 م

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إن الأمين العام لتنظيم حزب الله، حسن نصر الله يعتبر أن سبتمبر/أيلول الجاري "أسود وأسوأ" شهر مر على الميليشيا اللبنانية. 

جاء ذلك بعدما نجحت العمليات الإسرائيلية في القضاء على كبار مسؤولي حزب الله واحدًا تلو الآخر.

وأضافت الصحيفة أن "الحملة الشاملة لهزيمة حزب الله لم تبدأ بعد، كما أن التنظيم لديه مخزون ضخم يضم أكثر من مئة ألف صاروخ وقذيفة، بعضها دقيق لم يصب بأذى حتى الآن".

أخبار ذات علاقة

بعد قصف "حزب الله".. ما الأسرار التي تخبئها "رامات ديفيد" و"رفائيل"؟ (فيديو إرم)

 

وأردفت أن العمليات الإسرائيلية الأخيرة لا تكفي لشل تنظيم معادٍ تحول إلى جيش، بل إنه في بعض الأحيان، تؤدي التدابير المضادة المستهدفة إلى نتيجة عكسية. 

وأشارت الصحيفة إلى ثلاث ضربات وجهتها إسرائيل لحزب الله خلال الأيام القليلة الماضية، وقادت التنظيم إلى ثلاثة استنتاجات.

الأول: اختراق الاستخبارات الإسرائيلية لتنظيم حزب الله، إذ نجحت تل أبيب في استهداف الرجل الثاني في التنظيم، إبراهيم عقيل، خلال اجتماع مهم لمسؤولي حزب الله.

ولم تكن إسرائيل تعرف مكان الاختباء فحسب، بل عرفت أيضا التوقيت الدقيق للاجتماع، الأمر الذي دفع إيران لإرسال فريق خاص للمساعدة في التحقيق، كما اعترف نصر الله في خطابه بضرورة تقليص دائرة الشركاء السريين إلى الحد الأدنى.

أما الاستنتاج الثاني وفق "يسرائيل هيوم"، هو أن تنجح إسرائيل في العثور على كافة القيادات العليا للتنظيم والقضاء عليهم واحدًا تلو الآخر.

"فمن بين 500 عنصر قتلوا في أشهر الحرب، كان أكثر من 50 منهم ينتمون إلى مستوى القيادة العليا للتنظيم، وعلى رأسهم القيادي العسكري الكبير، فؤاد شكر، وخليفته المعين ومؤسس قوة الرضوان، إبراهيم عقيل، وآخرون من دائرة المستشارين، فالموالون والمقربون من نصر الله يقتلون بسرعة، فهل هو التالي في الصف؟"، وفق الصحيفة.

وتابعت: الاستنتاج الثالث: إسرائيل غيرت قواعد الصراع، ولم تعد ملتزمة بمعادلات نصر الله، ولا تخشى التصعيد، لذلك نقلت ثقل الصراع إلى الجبهة الشمالية.

أخبار ذات علاقة

نتنياهو: "حزب الله" تلقى ضربات لم يكن يتصورها وسنعيد الأمن للشمال

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC