اعتراض صاروخين فوق تل أبيب أطلقا من لبنان

logo
العالم العربي

عراقجي: لم نهدد بإغلاق مضيق هرمز "رغم قدرتنا على ذلك"

عراقجي: لم نهدد بإغلاق مضيق هرمز "رغم قدرتنا على ذلك"
وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجيالمصدر: رويترز
19 أكتوبر 2024، 10:30 ص

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، السبت، إن بلاده لم تهدد بإغلاق مضيق هرمز رغم أنها "تمتلك قدرة عالية في هذا المجال".

وذكر عراقجي، في مقابلة مع صحيفة "المصري اليوم"، أن "المنطقة تمر بظروف خطيرة جدًا، وتفاقم التوتر لن يفيد أي طرف في منطقتنا".

ولطالما هددت طهران بإغلاق مضيق هرمز في عدة مناسبات سابقة، من بينها عندما وضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الحرس الثوري على لائحة الإرهاب في العام 2019.

وكان عدد من النواب والمسؤولين في إيران، من بينهم رئيس تحرير صحيفة "كيهان" التابعة للمرشد علي خامنئي، قد هددوا في وقت سابق بإغلاق مضيق هرمز من قبل إيران.

ويعد مضيق هرمز من أكبر الممرات المائية الدولية للتجارة وعبور ناقلات النفط.

وقال عراقجي الذي يقوم بجولة شملت عدة دول في المنطقة من بينها مصر التي زارها الخميس الماضي، إن "علاقتنا مع المملكة العربية السعودية جيدة جدًا وتسير على طريق التطور والتقدم"، مؤكدًا أنه "لا أحد في المنطقة، باستثناء (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو، يؤيد سيناريو الحرب الشاملة".

وتابع وزير الخارجية الإيراني، الذي وصل إلى تركيا أمس الجمعة، بالقول إنه "لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة إلا من خلال حل القضية الفلسطينية على أساس الديمقراطية في الأراضي الفلسطينية".

أخبار ذات علاقة

عراقجي يدعو من تركيا إلى "حل سلمي" لقضايا المنطقة (فيديو)

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC