الجيش الإسرائيلي: مسلحان عبرا من الأردن نفذا هجوما على نقطة حدودية قرب البحر الميت

logo
العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يعلق على اقتحامه موقعًا لليونيفيل

الجيش الإسرائيلي يعلق على اقتحامه موقعًا لليونيفيل
دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا المصدر: رويترز
13 أكتوبر 2024، 6:29 م

قال الجيش الإسرائيلي، إن إحدى دباباته دخلت لعدة أمتار داخل موقع لقوة الأمم المتحدة المؤقتة (اليونيفيل) في جنوب لبنان أثناء محاولتها إجلاء جنود مصابين، اليوم الأحد.

وذكر الجيش في بيان نقلته "رويترز" إن تصرفاته لم تشكل أي خطر على قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

اليونيفيل تطلب "تفسيرًا"

من جهتها، طلبت قوة حفظ السلام الأممية في لبنان (اليونيفيل) في وقت سابق اليوم الأحد، "تفسيرًا" من الجيش الإسرائيلي الذي اتهمته بارتكاب "انتهاكات مروعة" بحقها.

ونقلت "فرانس برس" عن قوات اليونيفيل قولها: إنّ دبابتين إسرائيليتين دخلتا موقعها "عنوة" الأحد في بلدة رامية اللبنانية الحدودية، قبل إطلاق رشقات نارية شمال الموقع ذاته ما "أدى إلى انبعاث دخان كثيف" عانى على إثره "15 جندي حفظ سلام من آثار ذلك".

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق الأحد إن إحدى دباباته كانت "تتعرض للقصف" اصطدمت بموقع لقوة الأمم المتحدة في لبنان.

من جهة أخرى أضافت اليونيفيل أن جنودًا إسرائيليين أوقفوا السبت "حركة لوجستية شديدة الأهمية لليونيفيل بالقرب من ميس الجبل ومنعوها من المرور"، منددة بهذه "الانتهاكات المروعة".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال الأحد في مقطع مصور وجهه للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "أبعدوا قوات اليونيفيل عن الخطر. يجب القيام بذلك الآن وفورًا".

وكانت القوة الأممية استنكرت الجمعة تعرض مواقعها في جنوب لبنان لنيران إسرائيلية بشكل "متكرر" و"متعمد"، ما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن خمسة من جنودها. وأثار الوضع استنكارًا دوليًا.

أخبار ذات علاقة

أول تعليق من نتنياهو بعد اقتحام قواته موقعًا لـ"اليونيفيل"

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC