logo
العالم العربي

إسرائيل تعترض صاروخا أُطلق من لبنان باتجاه الجليل الأوسط

إسرائيل تعترض صاروخا أُطلق من لبنان باتجاه الجليل الأوسط
القبة الحديدية الإسرائيلية تعترض صاروخا من لبنانالمصدر: رويترز
12 أكتوبر 2024، 9:08 ص

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه اعترض صاروخا أُطلق من لبنان باتجاه منطقة  الجليل الأوسط شمالي البلاد، حسب وكالة "الأناضول".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان على حسابه بمنصة "إكس": "عقب الإنذارات التي تم تفعيلها بين الساعة 10:05 – 10:06 في الجليل الأوسط، نجح سلاح الجو في اعتراض صاروخ واحد أُطلق من لبنان".

وقبل ذلك بوقت قصير، أعلن الجيش الإسرائيلي تفعيل صفارات الإنذار في "عيلبون" و"ميسد" و"طفاحوت" و"المغار" في الجليل الأوسط بعد رصد إطلاق صواريخ.

كما أعلن الجيش عقب ذلك في بيان منفصل، تفعيل صفارات الإنذار في مستوطنة "مرغليوت" بالجليل الأعلى على الحدود مع لبنان بعد إطلاق صواريخ، دون مزيد من التفاصيل.

أخبار ذات علاقة

دوي انفجارات في تل أبيب بعد تسلل طائرات مسيّرة

وفي ليل الجمعة السبت، اعترض الجيش الإسرائيلي مسيّرة أُطلقت من لبنان نحو وسط إسرائيل، فيما أصابت الثانية مبنى في مدينة هرتسليا دون وقوع إصابات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن تفعيل صفارات الإنذار في مناطق وسط إسرائيل لا سيما تل أبيب، بعد رصد تسلل طائرات معادية، مشيرا إلى أن دوي الانفجارات ناجم عن اعتراضات أو سقوط أجسام معادية.

وقال الجيش إنه رصد طائرتين دون طيار عبرتا من لبنان باتجاه تل أبيب، حيث تم إسقاط إحداهما، بينما وصلت الأخرى إلى مدينة هرتسليا. وأفاد الجيش بأن أضرارًا لحقت بمبنى في هرتسليا، دون وقوع إصابات حتى الآن.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC