وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل ستتلقى الرد على هجماتها في لبنان

logo
العالم العربي

بعد إصابته في تفجير "البيجر".. زوجة مجتبى أماني تكشف حالته الصحية

بعد إصابته في تفجير "البيجر".. زوجة مجتبى أماني تكشف حالته الصحية
السفير الإيراني مجتبى أمانيالمصدر: وكالة إيرنا
20 سبتمبر 2024، 12:54 م

أعلنت نرجس قادريان زوجة السفير الإيراني في لبنان "مجتبى أماني"، اليوم الجمعة، عن إجراء عملية جراحية وصفتها بـ"الصغيرة" لعين السفير الذي أصيب بجروح جراء انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان والمعروفة بـ"البيجر" يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت قادريان في تصريح للتلفزيون الإيراني "أُجْرِيَت عملية جراحية في عين السفير مجتبى أماني، وقال الأطباء إن المراحل القادمة من العلاج ستكون قصيرة جدًّا وسطحية، وإن شاء الله ستعود حالة عين أماني إلى شكلها السابق".

وأضافت "قبل بضعة أيام جاء الأطباء لزيارته، ووافقوا على إرسال السفير أماني مع الجرحى اللبنانيين عبر طائرة وصلت إلى طهران".

أخبار ذات علاقة

خبراء: إصابة السفير الإيراني في بيروت "تفضح" دبلوماسية طهران

ونفت زوجة السفير الإيراني في بيروت ما تردد على أن تكون الإصابة في عين زوجها بـ"الحادة"، وقالت "هذه إشاعات كاذبة، ولا توجد مشاكل حادة".

وكان الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان زار صباح الجمعة عدد من الجرحى اللبنانيين في مستشفيات طهران، وزار السفير مجتبى أماني، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، عن نقل السفير الإيراني في لبنان "مجتبى أماني" إلى العاصمة طهران لإكمال علاجه، وذلك بعد إصابته بجروح جراء هجوم إسرائيلي على منظومة اتصالات حزب الله اللبناني.

وقالت وكالة أنباء "الأخبار العاجلة" الإيرانية، إن السفير مجتبى أماني أصيب بجروح في عينيه مع اثنين من مرافقيه جراء هجوم سيبراني على منظومة البيجر للاتصالات التي يستخدمها حزب الله اللبناني".

وأوضحت الوكالة نقل "مجتبى أماني"، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان، "الذي أصيب في عمل إرهابي وقع أخيرًا، إلى البلاد لاستكمال علاجه".

وفي بداية الهجوم قالت وسائل إعلام إيرانية إن أماني أصيب بجروح يسيرة، ولكن وكالة "تسنيم" قالت أمس إن إصابته بالغة الخطورة. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC