logo
العالم

الصين تدعو إلى تجنب تصعيد التوتر بين إسرائيل وإيران

الصين تدعو إلى تجنب تصعيد التوتر بين إسرائيل وإيران
وزير الخارجية الصيني وانغ ييالمصدر: رويترز
14 أكتوبر 2024، 4:21 م

دعت الصين جميع الأطراف المعنية بالصراع الدائر بين إسرائيل وإيران إلى توخي الحذر وتجنب تصعيد الوضع.

جاءت الدعوات الصينية، على لسان وزير الخارجية الصيني وانغ يي، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الاثنين، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

ودعا الوزير الصيني خلال الاتصال جميع الأطراف المعنية بالصراع الدائر بين إسرائيل وإيران إلى توخي الحذر وتجنب تصعيد الوضع، وفقًا لبيان الوزارة الصينية.

أخبار ذات علاقة

بوريل: الاتحاد الأوروبي "تأخر كثيراً" في التنديد بالهجمات على "اليونيفيل"

 وحثّ الوزير الصيني، إسرائيل على ضمان سلامة أفراد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، مؤكدًا على موقف بكين من الصراع في قطاع غزة، الداعي إلى وقف فوري وكامل ودائم لإطلاق النار.

وكانت الصين قد أعلنت مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أنها أجلت 215 من رعاياها من لبنان في ظل تكثيف إسرائيل غاراتها التي تستهدف ميليشيا حزب الله اللبنانية.

وأفادت وزارة الخارجية الصينية في بيان حينها، أن "215 مواطنًا صينيًا تم إجلاؤهم بأمان من لبنان على دفعتين بتنظيم وترتيب من الحكومة الصينية".

أخبار ذات علاقة

لماذا رفضت "اليونيفيل" طلب إسرائيل الانسحاب من جنوب لبنان؟

 وأشارت إلى أن "السفارة الصينية في لبنان تواصل تنفيذ مهمتها هناك، وستستمر في مساعدة المواطنين الصينيين باتخاذ احتياطات أمنية"، بينما لم يُحدد البيان وجهة نقل الرعايا الصينيين.

وكانت الصين قد حضّت القوى الدولية، على منع تدهور الوضع في الشرق الأوسط أكثر، كما أكدت رفضها "التعديات على سيادة لبنان".

وتشنّ إسرائيل غارات جوية كثيفة على مناطق واسعة في لبنان، منذ 23 من شهر أيلول/سبتمبر الماضي، وأعلنت عن بدء عمليات برية محدودة في جنوب البلاد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC