logo
العالم

مصدر لـ"إرم نيوز": نائب أمين عام "حزب الله" نعيم قاسم في طهران

مصدر لـ"إرم نيوز": نائب أمين عام "حزب الله" نعيم قاسم في طهران
نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسمالمصدر: رويترز
20 أكتوبر 2024، 1:51 ص

كشف مصدر إيراني مطلع أن نائب الأمين العام لمليشيا حزب الله نعيم قاسم يقيم في العاصمة الإيرانية طهران منذ 5 من الشهر الجاري.

وقال المصدر مشترطاً عدم الكشف عن هويته لـ"إرم نيوز"، إن نعيم قاسم غادر بيروت بطائرة إيرانية بصحبة وزير الخارجية عباس عراقجي يوم السبت الموافق 5 من أكتوبر/تشرين الأول إلى العاصمة السورية التي زارها عراقجي وبعدها غادرت الطائرة باتجاه طهران".

وأكد المصدر الإيراني أن "الخطاب الثاني والثالث الذي ظهر فيهما نعيم قاسم بعد اغتيال نصر الله كان من محل إقامته في العاصمة طهران بينما كان الأول من بيروت".

وقال المصدر إن "نقل نعيم قاسم إلى طهران كان بأمر من الجهات العليا في إيران خشية من اغتياله من قبل الكيان الإسرائيلي؛ لأنه ضمن قائمة المطلوبين لحكومة الاحتلال".

ولم يتمكن "حزب الله" من اختيار أمين عام له منذ اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بهجوم استهدفه خلال اجتماع له تحت الأرض في 27 من أيلول/سبتمبر الماضي.

ولم يتضح بعد مصير هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله الخليفة المتحمل للراحل حسن نصر الله، فيما أكد مصدران أمنيان في 5 من الشهر الجاري، أن حزب الله فقد الاتصال مع صفي الدين بعد الضربات المكثفة التي شنها الجيش الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وهاشم صفي الدين، ابن خالة نصر الله وصهر الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني، الذي اغتيل بغارة أمريكية في بغداد مطلع عام 2020.

وأطلّ نعيم قاسم في المرة الثانية عبر كلمة مسجلة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لعملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

أخبار ذات علاقة

الرئيس الإسرائيلي مهدداً نعيم قاسم: "يومك آت أيضاً"

 وفي 15 من الشهر الجاري، ظهر قاسم للمرة الثالثة في خطاب مسجل كشف فيه عن معادلة جديدة سيتبعها الحزب مع الجيش الإسرائيلي "تتمثل في إيلامه" حسب تعبيره، مشددا على أن هذه المعادلة سوف تستمر لحين توقف الحرب.

وقال: "لدينا الحق في استهداف أي نقطة في إسرائيل وسنختار النقطة التي نراها مناسبة"، مضيفاً "نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية الأمريكية، وطالبنا بوقف إطلاق النار في غزة لوقف إطلاق النار على إسرائيل وهم طلبوا فصل الجبهتين".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC