logo
العالم

نتنياهو يعترف لترامب: تصويت اليهود للديمقراطيين "مجرد عادة"

نتنياهو يعترف لترامب: تصويت اليهود للديمقراطيين "مجرد عادة"
الرئيس الأمريكي السابق ورئيس الوزراء الإسرائيلي وجها لو...المصدر: CNN
30 يوليو 2024، 6:11 ص

 داليا بدوى 

اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للرئيس السابق والمرشح الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب، أن تصويت اليهود الأمريكيين للديمقراطيين "مجرد عادة".

جاء ذلك ردًا على دهشة ترامب من اتجاهات تصويت اليهود الأمريكيين للمرشحة الديمقراطية المحتملة كامالا هاريس، رغم مواقفها ضد إسرائيل، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

واعتبرت أن موقف ترامب يعد "تهكمًا" على الناخبين اليهود الذين يمنحون أصواتهم للحزب الديمقراطي. 

أخبار ذات علاقة

سارة نتنياهو.. كيف "سحرت" الزوجة الشقراء ترامب وأصبحت "سلاحه السري"؟

"يهود مانحون أم كارهون"

وفي مؤتمر المانحين اليهود الذي حضره المرشح الرئاسي الجمهوري في نيوجيرسي، تحدث ترامب عن لقائه الأخير بنتنياهو في مارالاغو.

وقال ترامب إنه أبلغ نتنياهو أن الديمقراطيين كارهون لإسرائيل، وكرر إساءاته لمرشحتهم المنافسة هاريس، رافضًا تصريحاتها عن الوضع في غزة، ومنتقدًا موقفها من غيابها عن خطاب نتنياهو بالكونغرس.

ووفق مواقع إخبارية عبرية، فإن "ترامب تطاول على اليهود المصوتين للديمقراطيين"، بقوله: "أي يهودي يصوت لكامالا، ينبغي عليه أن يفحص عقله فورًا". 

أخبار ذات علاقة

"سارة سلاحي السري".. ترامب يكشف نقطة ضعف نتنياهو (فيديو)

"حكم العادة"

وكشفت تقارير عبرية عن موقف نتنياهو حيال كلام ترامب، إذ قال: "اليهود ينتخبون الديمقراطيين بحكم العادة.. مجرد عادة، فهم معتادون على التصويت لهم".

وهذه ليست السابقة الأولى التي يشير ترامب فيها إلى التباين بين موقف الناخب الأمريكي من الحزبين الكبيرين الديمقراطي والجمهوري، إذ يعزوه إلى "حب أو كراهية" إسرائيل، الأمر الذي اعتبره عدد من المحللين الإسرائيليين لعبًا على وتر العداء لليهود، ومحاولة لتحقيق أقصى استفادة منه.

ويصر ترامب بحسبهم، دومًا على إثارة نقطة اتهامه للناخبين والمرشحين الديمقراطيين على السواء بكراهيتهم لإسرائيل وسياساتها ووضع برامجهم الانتخابية على هذا الأساس.

والغريب أنه وسط هذا كله، كان يكرر ترامب توصيف "الجمهورية المسيحية" في حديثه عن أمريكا، في هذه الأجواء اليهودية، التي يصور فيها نفسه مناصرًا لهم، وفق التقارير ذاتها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC