وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يناقشون العقوبات ضد روسيا ومكافحة التحايل عليها يوم الاثنين

logo
العالم

ترامب في الولايات الزرقاء.. ماذا وراء الجولة المفاجئة؟

ترامب في الولايات الزرقاء.. ماذا وراء الجولة المفاجئة؟
ترامب خلال حضوره حدثاً حول أضرار الإعصار "هيلين"المصدر: رويترز
11 أكتوبر 2024، 2:53 م

من المقرر أن يعقد دونالد ترامب تجمعات انتخابية في ولايات ديمقراطية تقليدية مثل كولورادو وكاليفورنيا ونيويورك، ما يثير تساؤلات حول إستراتيجية حملته الانتخابية. 

وعلى الرغم من تركيزه على الولايات التي فاز فيها الرئيس جو بايدن بشكل حاسم في عام 2020، فإن استطلاعات الرأي الأخيرة تُظهر أن احتمالات فوز ترامب في الانتخابات تحسنت.

وقد يكون قرار ترامب القيام بحملته الانتخابية في هذه الولايات محاولة لتوسيع قاعدته الانتخابية على أسس ثقافية وجذب ناخبين جدد. 

وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن ترامب يكتسب دعمًا متزايدًا بين الناخبين من أصول لاتينية والسود مقارنة بانتخابات 2020، وقد يساعده عقد التجمعات في مناطق متنوعة مثل كوتشيلا ونيويورك على زيادة جاذبيته لهؤلاء الناخبين. 

وقد تكون هناك إستراتيجية أخرى وراء مواقع تجمعات ترامب الانتخابية، وهي دعم المرشحين الجمهوريين في الدوائر الانتخابية الرئيسية في مجلس النواب، لا سيما في كاليفورنيا ونيويورك. 

ويتمتع الجمهوريون حاليًّا بأغلبية ضئيلة في مجلس النواب، ويتطلعون إلى الحفاظ على سيطرتهم في الانتخابات المقبلة. 

أخبار ذات علاقة

"الهيمنة الذكورية".. ثقافة حملة ترامب تهدد بخسارة أصوات الأمريكيات

ومن خلال القيام بحملات انتخابية في المناطق التي يدافع فيها النواب الجمهوريون في مجلس النواب عن مقاعدهم، قد يهدف ترامب إلى تعزيز إقبال الناخبين وتأمين هذه الدوائر الانتخابية المهمة. 

وبالإضافة إلى التجمعات في الولايات الديمقراطية، يخطط ترامب أيضًا لتنظيم فعاليات في ولايات متأرجحة مثل نيفادا وأريزونا وجورجيا لتعزيز حملته قبل الانتخابات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC