عاجل

وول ستريت جورنال: أمريكا لا تتوقع اتفاقاً بين إسرائيل وحماس قبل انتهاء ولاية بايدن

logo
العالم

أمريكا تدعم أوكرانيا عسكرياً بـ250 مليون دولار

أمريكا تدعم أوكرانيا عسكرياً بـ250 مليون دولار
وزير الدفاع الأمركي لويد أوستنالمصدر: رويترز
06 سبتمبر 2024، 9:45 ص

أعلنت واشنطن عن مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار.

وتأتي المساعدات الأمريكية الجديدة، في وقت تسعى فيه كييف إلى مواجهة تقدم القوات الروسية في شرق البلاد، وإلى صدّ عمليات القصف المدمّر التي تنفّذها موسكو.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، خلال اجتماع في ألمانيا للداعمين الدوليين لأوكرانيا، إنّ "الرئيس جو بايدن سيوقّع حزمة مساعدات أمنية جديدة بقيمة 250 مليون دولار لأوكرانيا. هذا سيزيد القدرات لتلبية حاجات أوكرانيا المتطوّرة".

وأشار إلى أنه "يجب على أوكرانيا أن تواصل إنتاج أسلحتها بنفسها على المدى الطويل"، مبينًا أن أمريكا "تقدم مزيدا من الأسلحة بعيدة المدى ومنظومات الدفاع الجوي لأوكرانيا".

وأوضح الوزير الأمريكي، أن "الجيش الروسي يتخذ موقف الدفاع داخل أراضيه بعد الهجوم الأوكراني على كورسك"، مؤكدًا استمرار الدعم لأوكرانيا، بحسب وكالة "رويترز".

أخبار ذات علاقة

بعد أيام من إرسال حزمة.. واشنطن تعتزم تزويد كييف بمساعدات جديدة

 بدوره دعا الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، الدول الغربية إلى تزويد بلاده بمزيد من السلاح والعتاد "من دون تأخير"، ودعا واشنطن إلى تزويد بلاده بمزيد من منظومات الدفاع الجوي.

وحث الحلفاء لتجاهل "الخطوط الحمراء" التي وضعها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لافتًا إلى حاجة بلاده لمزيد من طائرات "إف 16".

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، قد كشف، أخيرًا، عزم واشنطن إرسال مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا في الأسابيع المقبلة.

وأعلن البنتاغون، أخيرًا، أن الكونغرس الأمريكي وافق على أكثر من 174 مليار دولار من الأموال لأوكرانيا، و"تعزيز" حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أوروبا، منذُ شهر فبراير/ شباط 2022.

وأوضح مكتب المفتش العام لوزارة الدفاع الأمريكية في تقرير صدر، اليوم الخميس: "حتى نهاية هذا الربع، منذ شباط/ فبراير 2022، خصص الكونغرس الأمريكي أكثر من 174.19 مليار دولار كتمويل تكميلي للرد الأمريكي على الحرب الروسية في أوكرانيا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC