عاجل

أكسيوس: أوستن يؤجل زيارته لإسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية

logo
العالم

أوكرانيا تستعيد جزءاً من "نيويورك" بعد هجوم مضاد

أوكرانيا تستعيد جزءاً من "نيويورك" بعد هجوم مضاد
دبابة للجيش الأوكرانيالمصدر: رويترز
06 سبتمبر 2024، 10:37 ص

أعلنت كتيبة أوكرانية، الجمعة، أنها استعادت السيطرة على "جزء" من مدينة نيويورك التي سيطر عليها الروس، خلال هجوم مضاد ناجح في هذه المنطقة الواقعة في منطقة دونيتسك، شرقي البلاد، في إطار تقدم نادر هناك منذ أشهر.

وجاء الإعلان بعد أشهر من إحراز موسكو تقدّما في شرق  أوكرانيا وغداة تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنّ أولويته هي السيطرة على منطقة دونباس بشكل كامل.

وشنّت القوات الأوكرانية هجوما مضادا بعد أسبوعين فقط من سيطرة كييف على نيويورك التي كان يبلغ عدد سكانها 10 آلاف نسمة قبل الحرب.

وقال لواء آزوف الذي يقاتل في المنطقة على وسائل التواصل الاجتماعي "بفضل المعنويات العالية والشجاعة والاحترافية التي يتمتع بها مقاتلو اللواء، تمكن آزوف من استعادة السيطرة على جزء من نيويورك"، بحسب "فرانس برس".

وتقع مدينة نيويورك جنوب مدينة توريتسك، حيث تدور معارك ضارية منذ أسابيع.

وتكافح كييف في الحفاظ على السيطرة على هذا الجزء من الجبهة، في ظل استمرار  موسكو في التقدم رغم شنّ أوكرانيا لهجوم في منطقة كورسك الروسية.

أخبار ذات علاقة

"سو 34" الروسية تستهدف تجمعاً عسكرياً أوكرانياً في كورسك

وتشكل نيويورك إحدى المدن الواقعة على الجبهة منذ العام 2014، عندما اندلع النزاع بين الانفصاليين المدعومين من موسكو من جهة وكييف من جهة أخرى.

وليس من المعروف ما هي القصة وراء تسمية هذه المدينة، ولكن تمّ تحديدها على الخرائط باسم "نيويورك" في القرن التاسع عشر.

وفي العام 1951، أعادت السلطات السوفيتية تسميتها "نوفغورودسكويي"، وهي كلمة تعود جذورها إلى عبارة "المدينة الجديدة"، ثمّ غيّرت كييف الاسم إلى نيويورك العام 2021.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC