الأمم المتحدة: 3 مستشفيات فقط تعمل في غزة

logo
العالم

الحرس الثوري: جاهزون لتوجيه "رد قاس" على أي اعتداء

الحرس الثوري: جاهزون لتوجيه "رد قاس" على أي اعتداء
قائد القوة الجوية في الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير ع...
13 أكتوبر 2024، 4:59 م

أكد الحرس الثوري الإيراني، جاهزيته الكاملة "لتوجيه رد قاس على أي اعتداء من الأعداء"، وسط تزايد التهديدات الإسرائيلية بمهاجمة أهداف عسكرية إيرانية، في ظل تقارير تؤكد نية واشنطن تزويد إسرائيل بمنظومة "ثاد" الدفاعية.

وقال قائد القوة الجوية في الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زاده، مساء اليوم الأحد، "نحن على جهوزية كاملة لتوجيه رد قاس على أي اعتداء من الأعداء".

وأضاف العميد حاجي زاده، الذي أشرف على تنفيذ هجوم شنته القوة الجوية للحرس الثوري على أهداف عسكرية إسرائيلية مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، "بعيون مفتوحة، نحن مستعدون لتقديم إجابة نادمة للعدو في حال حدوث أي خطأ".

وجاء الهجوم الإيراني على إسرائيل، في عملية أطلق عليها الحرس الثوري "الوعد الصادق"، وهي الثانية من نوعها، وذلك رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة طهران في أواخر شهر يوليو/تموز الماضي واغتيال أمين عام ميليشيا حزب الله اللبنانية حسن نصر الله في العاصمة اللبنانية بيروت.

أخبار ذات علاقة

قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعّد إسرائيل.. ويصفها بـ"المسعورة"

 وأكد العميد حاجي زاده أن "القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني التي ترتدي اللون الأخضر، إلى جانب القوات المسلحة الأخرى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، جاهزة ويقظة وأعينها مفتوحة، بحيث يتم الرد قاسيًا ومؤسفًا في حالة حدوث أي خطأ من قبل أعداء".

وفي وقت سابق، علق وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، على عزم واشنطن تزويد إسرائيل بـ"نظام ثاد" المضاد للصواريخ.

وقال الوزير الإيراني إن "أمريكا تعرض حياة جنودها للخطر الآن بنشرهم لتشغيل أنظمة الصواريخ الأمريكية في إسرائيل".

وأضاف الوزير عراقجي عبر حسابه على منصة "إكس": "لقد بذلنا جهودا ضخمة خلال الأيام الأخيرة لاحتواء حرب شاملة في المنطقة لكن ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا".

وتعتبر وسائل الإعلام الإسرائيلية إنشاء نظام الدفاع الجوي المتقدم "ثاد" في هذا البلد "جزءا من التحضير لهجوم انتقامي" على الجمهورية الإسلامية.

أخبار ذات علاقة

"بلومبيرغ": ضرب الحرس الثوري الإيراني "أكثر جدوى" من النووي

 وسط أجواء الترقب الإقليمي والدولي للرد الإسرائيلي على الضربات الإيرانية الأخيرة، جاءت مكالمة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتفجر الأمور، بدلا من احتواء الموقف.

وأجمع خبراء، حاورتهم "إرم نيوز" على أن كل السيناريوهات مطروحة بحال خرجت الأمور عن السيطرة، قبل أقل من شهر على الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وترفض إسرائيل الانصياع للمطالب الأمريكية بأن يكون ردا بروتوكوليا، أكثر منه ردا مدمرا، وبهذا الرد سيحدد نتنياهو هوية ساكن البيت الأبيض.

ومن الممكن أن يتم تنفيذ الرد الإسرائيلي ضد إيران على شاكلة الهجمات التي كان ينفذها الإسرائيليون ضد قيادات حزب الله، إذ لم يعلموا الأمريكان، إلا والمقاتلات الإسرائيلية في الجو في طريقها للهدف.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC