رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لا يجب منح حزب الله "فترة للتنفس"

logo
العالم

الجيش الصيني يجري دوريات في مناطق من بحر الصين الجنوبي

الجيش الصيني يجري دوريات في مناطق من بحر الصين الجنوبي
دوريات للجيش الصيني في بحر الصين الجنوبي المصدر: أ ف ب
01 أكتوبر 2024، 7:28 ص

ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية، أن الجيش الصيني أجرى دوريات لتعزيز الاستعداد القتالي في مناطق من بحر الصين الجنوبي على مدى أمس الاثنين واليوم الثلاثاء، في تمديد لمناورات عسكرية نادرًا ما تجرى في المنطقة انطلقت في مطلع الأسبوع.

وبحسب تقارير وسائل الإعلام التي نقلتها "رويترز"، أجرت قيادة المنطقة الجنوبية لجيش التحرير الشعبي الصيني دوريات الاستعداد القتالي في إطار الجهود الرامية إلى تحسين القدرات القتالية والحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة بحر الصين الجنوبي.

وتزعم الصين أنها تتمتع بالسيادة على معظم بحر الصين الجنوبي، بما يتعارض مع مطالب بروناي وماليزيا والفلبين وفيتنام بشأن السيادة على الممر المائي المزدحم.

أخبار ذات علاقة

"كنوز مدفونة".. كيف تتصارع الدول العظمى في بحر الصين الجنوبي؟

 

وقضت المحكمة الدائمة للتحكيم في لاهاي عام 2016، بأن مزاعم الصين لا يدعمها القانون الدولي، وهو القرار الذي رفضته بكين.

وأجرت القوات الجوية والبحرية الصينية يوم السبت مناورات بالقرب من جزر سكاربورو المتنازع عليها، بعد أن قالت أستراليا والفلبين إن جيشيهما سيجريان أنشطة بحرية مشتركة مع اليابان ونيوزيلندا والولايات المتحدة في المنطقة الاقتصادية الخالصة للفلبين.

وتطالب كل من بكين ومانيلا منذ فترة طويلة بالجزر المرجانية الواقعة على بعد نحو 200 كيلومتر غرب جزيرة لوزون الرئيسة في الفلبين وداخل المنطقة الاقتصادية الخالصة للفلبين.

وفي محادثات مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي في نيويورك مؤخرًا، تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن "الأعمال الخطيرة والمزعزعة للاستقرار" التي تقوم بها الصين في بحر الصين الجنوبي.

واتهم بلينكن بكين في السابق بنشر قوات خفر السواحل وسفن الصيد المشتبه في كونها ميليشيا بحرية في بحر الصين الجنوبي.
 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC