عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
العالم

"على طراز هوليوود".. ليبرمان يشيد بتفجيرات لبنان وينشد "الحرب الشاملة"

"على طراز هوليوود".. ليبرمان يشيد بتفجيرات لبنان وينشد "الحرب الشاملة"
أفيغدور ليبرمانالمصدر: (أ ف ب)
19 سبتمبر 2024، 12:44 م

وصف رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" عضو الكنيست، أفيغدور ليبرمان، الهجمات التي استهدفت أجهزة البيجر والتوكي ووكي التي يستخدمها مقاتلو ميليشيا حزب الله في لبنان، "بأنها رائعة على طراز هوليوود، كما أنها تبدو جيدة، وترفع معنويات الجمهور"، منكرًا معرفة "من فعلها".

ووفق صحيفة "يديعوت أحرونوت"، دعا ليبرمان في مؤتمر حزبي تحت عنوان "رؤية لإسرائيل قوية"، إلى الاستمرار وعدم التوقف عن شن هجمات حتى حصول حرب شاملة ضد ميليشيا حزب الله.

لكن ليبرمان، هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على خلفية عزمه إقالة وزير الدفاع، يوآف غالانت، خلال حرب "السيوف الحديدية" المُندلعة في قطاع غزة، معتبرا أن ما يقود نتنياهو لذلك هو "ساخر وشخصي".

وفي الوقت ذاته، أكد ليبرمان أن "السؤال الأساسي هو ما مدى قرب الأحداث الأخيرة من عودة سكان الشمال إلى منازلهم؟ وإلى أي مدى نحن قادرون على توفير الأمن الحقيقي لهم؟ ما ينقصنا هنا هو إستراتيجية واضحة وشاملة".

وتابع: "لو كنت من بين صناع القرار، لقمت بالتحرك والاستفادة من الزخم، يجب أن نستمر حتى النهاية، لا يمكنك التوقف في المنتصف، يجب أن نضرب والحديد ساخن، وعدم ترك البلاد بأكملها على أهبة الاستعداد".

وانتقد ليبرمان، رئيس الوزراء الإسرائيلي، وقال: "عندما نتحدث عن ائتلاف مستقبلي، فنحن لسنا مستعدين تحت أي ظرف من الظروف ليكونوا في ائتلاف نتنياهو في أي مرحلة، وفي أي موقف". 

وعلى خلفية نية إقالة غالانت وتعيين رئيس حزب "الأمل الجديد"، جدعون ساعر، مكانه، قال: "في بعض الأحيان يجب إقالة كبار المسؤولين والجنرالات، لكن كل شيء يجب أن يكون في الاعتبار الأمني".

وأضاف: "ليس هُناك شك في أن هذه القضية هي مجرد اعتبار ساخر وشخصي يهدف في النهاية إلى الحفاظ على التحالف وبقائه".

وواصل ليبرمان مهاجمة الحكومة ونتنياهو؛ بسبب سلوكهما ونية إقرار "قانون التجنيد" في أثناء الحرب، قائلًا: هدف الحكومة ليس تعزيز الأمن، بل العكس، يريدون إقرار قانون التهرب".

أخبار ذات علاقة

تحت الأرض وفوقها.. تعرّف على شبكة اتصالات "حزب الله" (إنفوغرافيك)

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC