إعلام إسرائيلي: الرد على إيران سيكون في غضون أيام

logo
العالم

فيديو نشرته كييف.. ما حقيقة استعداد جنود كوريين للقتال في روسيا؟

فيديو نشرته كييف.. ما حقيقة استعداد جنود كوريين للقتال في روسيا؟
جنود كوريا الشمالية يظهرون خلف زعيمهم كيم جونغ أونالمصدر: رويترز
19 أكتوبر 2024، 12:55 م

نشرت الحكومة الأوكرانية مقطع فيديو قالت إنه يُظهر جنودا من كوريا الشمالية يتدربون في معسكر روسي قبل الانضمام للقتال مع موسكو في حربها ضد أوكرانيا.

وقال تقرير لمجلة "نيوزويك" الأمريكية إن مركز الاتصالات الاستراتيجية وأمن المعلومات في أوكرانيا نشر لقطات تلت تعليقات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن نحو 10 آلاف جندي كوري شمالي يُدربون للانضمام إلى الجيش الروسي.

ويزعم مقطع الفيديو الأوكراني أنه يظهر جنودا من كوريا الشمالية في ساحة تدريب سيرجيفسكي في منطقة بريموري في أقصى شرقي روسيا يقفون في طابور للحصول على المعدات، ولم يُتَحقق من الفيديو بشكل مستقل.

 

وقال رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف إن المجموعة الأولى المكونة من 2600 جندي ستُنشَر في منطقة كورسك الروسية حيث توغلت أوكرانيا في أغسطس الماضي.

وأضاف أن  نحو 11 ألف جندي كوري شمالي سيكونون "مستعدين للقتال" في أوكرانيا بحلول بداية الشهر المقبل.

وكشفت هيئة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية يوم الجمعة إن بيونغ يانغ أرسلت 1500 جندي من كوريا الشمالية إلى فلاديفوستوك بين 8 و13 أكتوبر الجاري، وإن دفعة ثانية ستُرسل قريبا. 

أخبار ذات علاقة

أوكرانيا: كوريا الشمالية ترسل جنودها إلى الخطوط الأمامية لدعم روسيا

 

ونشرت الهيئة صورا التقطتها الأقمار الصناعية لسفينة روسية بالقرب من كوريا الشمالية تظهر أفرادا يتجمعون في منشآت عسكرية روسية في أوسورييسك وخاباروفسك.

من جانبه، قال معهد دراسة الحرب، وهو مؤسسة بحثية مقرها واشنطن، إن المصادر الأوكرانية والروسية أكدت تقارير استخباراتية ولقطات فيديو "تبدو متسقة مع تقارير عن نشر قوات كورية شمالية في روسيا ولكنها لا تثبت بشكل مستقل" هذه المزاعم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC