البنتاغون: أوستن أكد لغالانت على أهمية ضمان سلامة عناصر اليونيفل والجيش اللبناني

logo
العالم

هل اشترى زيلينسكي سيارة هتلر "حقاً"؟

هل اشترى زيلينسكي سيارة هتلر "حقاً"؟
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكيالمصدر: رويترز
11 أكتوبر 2024، 6:48 ص

أثارت تقارير تفيد بأن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اشترى سيارة العرض الخاصة بالزعيم النازي، أدولف هتلر، الكثير من التساؤلات حوّل صحة تلك التقارير من عدمها.

وتحدثت التقارير، التي انتشرت على نطاق واسع أخيرًا، عن شراء زيلينسكي سيارة من نوع "مرسيدس بنز 770K"، التي كانت تُستخدم كسيارة عرض من قبل هتلر، مقابل 15 مليون دولار، بحسب ما ذكر "Seattle Tribune".

واشتعل فتيل التقارير من "Seattle Tribune"، وهو موقع  إلكتروني وهمي، حيثُ نشر مقالة مُفبركة تحدث فيها عن تفاصيل وصور، تشير إلى أنه جرى مشاهدة زيلينسكي في العاصمة الأوكرانية كييف وهو يخرج من سيارة هتلر.

أخبار ذات علاقة

بعد تأجيل قمة "رامشتاين".. هل تتحطم آمال زيلينسكي في الغرب؟

 وبحسب المقالة، فإن زيلينسكي ظهر بالسيارة في كييف، بعد أيام قليلة من عودته من العاصمة الأمريكية واشنطن، حيثُ خصصت الأخيرة حزمة مساعدات لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار.

واستندت المقالة على لقطة شاشة زائفة لمنشور من قناة "Realna Viyna" على تطبيق "تليغرام"، التي تضمنت صورة معدلة رقمياً تُظهر السيارة المتوقفة أمام مبنى الإدارة الرئاسية في كييف.

65593895-e90b-400b-91ef-6829f55040ba

واستشهدت المقالة ببعض الحقائق، التي رفعت من حجم مصداقيتها لدى الجمهور، وعلى رأسها أنه تم بالفعل عرض سيارة "مرسيدس بنز 770K" الخاصة بهتلر في مزاد بالولايات المتحدة، لكنها لم تُبع في ذلك الوقت، بحسب تقرير حقيقي نُشر في صحيفة "Seattle Times" في عام 2018.

وتبين لاحقًا أن الصورة مسروقة من الإنترنت وتم تعديلها، كما اتضح أن موقع "سياتل تريبيون" هو مجرد موقع تم إنشاؤه خصيصًا لنشر الأخبار المزيفة، وسجل الموقع عنوانه في الإنترنت قبل 6 أيام من نشر القصة المزيفة.

أخبار ذات علاقة

اعتبره الجمهوريون عاراً.. يهود ديمقراطيون يشبّهون ترامب بهتلر (فيديو)

 ورجحت تقارير أن يكون الموقع جزءًا من شبكة مواقع تضليلية يديرها الأمريكي جون مارك دوغان، الذي فرّ إلى روسيا بعد اتهامه في الولايات المتحدة بابتزاز وتسجيلات غير قانونية.

وتشير التحقيقات إلى أن دوغان يدير حوالي 167 موقعًا متخصصًا في نشر الأخبار الكاذبة، التي تخدم المصالح الروسية.

وكانت المنصات الإلكتروينة التابعة لدوغان قد أثارت الجدل سابقًا بعد نشر قصة مزيفة تدعي أن سيدة أوكرانيا الأولى، أولينا زيلينسكا، اشترت سيارة "بوغاتي" بقيمة 4.8 مليون دولار خلال زيارة لها إلى فرنسا، بحسب تقرير نشره موقع "News Guard"في شهر أيار/مايو الماضي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC