حزب الله يقول إنّه تصدى لـ"محاولة تسلل" إسرائيلية في قرية حدودية بجنوب لبنان

logo
رياضة

سبورتنغ لشبونة يقدم حلا لمانشستر يونايتد للتخلص من أزمات كريستيانو رونالدو

سبورتنغ لشبونة يقدم حلا لمانشستر يونايتد للتخلص من أزمات كريستيانو رونالدو
30 أكتوبر 2022، 5:21 ص

سيخضع حرص مانشستر يونايتد للإبقاء على كريستيانو رونالدو للاختبار من قبل سبورتنغ لشبونة البرتغالي في الميركاتو الشتوي، حيث ظل النادي الإنجليزي مصمما على عدم السماح للمهاجم البرتغالي الراغب بمغادرة أولد ترافورد منذ الصيف الماضي.

الدولي البرتغالي يعيش وضعا لم يعهده طوال مسيرته هذا الموسم، بعدما تحول إلى لاعب بديل في عهد المدرب الهولندي إيريك تين هاغ.

ورغم أن خورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو، حاول الترويج للمهاجم البالغ عمره 37 عامًا في جميع أنحاء أوروبا، فإن وجوده على مقاعد البدلاء أصبح مصدر إزعاج بدأ المدير الفني إريك تين هاغ القلق بشأنه.

وسبورتنغ، النادي الذي أطلق مسيرة الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات، مستعد لتقديم حل وسط لهذه الأزمة.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية، إن ذلك سيعني منح يونايتد لرونالدو جزءا من أجره البالغ 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا الذي يحصل عليه عندما عاد إلى النادي من يوفنتوس في صيف عام 2021، لكن سبورتنغ سيظل يدفع الجزء الأكبر من الراتب.

ولا شك أن هذا العرض في حال إتمام الصفقة سيمثل عودة مظفرة إلى الوطن وسيوفر أيضًا لرونالدو إمكانية اللعب في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، حيث يملك سبورتنغ فرصة للتأهل لدور الستة عشر للبطولة.

وكان مدرب سبورتنغ روبن أموريم، قد قال في تصريح سابق: "الجميع في النادي يحلم بعودة كريستيانو رونالدو، ولكننا لا نملك المال لدفع راتبه".

ولقد أثار المدير الفني الهولندي في كل من غرفة تبديل الملابس ومجلس الإدارة رفضه السماح بنفوذ نجم ريال مدريد السابق وسمعته على التشكيلة.

وقد أثبت سلطاته ونفوذه بالفريق عندما أبعد رونالدو عن مباراة تشيلسي وفرض عليه غرامة قدرها مليون جنيه إسترليني، بسبب رفضه المشاركة كبديل في الفوز الأخير على توتنهام هوتسبير في أولد ترافورد.

لكن تين هاغ وافق أيضًا على أنه من غير المرجح أن يدعم صفوف الفريق في الميركاتو الشتوي حتى لو رحل رونالدو بالفعل في يناير/كانون الثاني المقبل، رغم أن النادي الإنجليزي سيتابع كأس العالم في قطر عن كثب من أجل ضم بعض اللاعبين البارزين.

لكن، لن يتم إغراء النادي بالتعاقد على أساس العروض في قطر فقط، خاصة أن مانشستر يونايتد أنفق ما يقرب من 220 مليون جنيه إسترليني خلال الصيف الماضي لتعزيز الفريق الذي ورثه تين هاغ عندما وصل من أياكس أمستردام.

ولعب تين هاغ دورًا رئيسيًا في إقناع أنطوني وليزاندرو مارتينيز وتيريل مالاسيا بالانتقال معه من هولندا بعد أن أخبره مدير كرة القدم جون مورتو أن جميع اللاعبين الثلاثة كانوا بالفعل على رادار النادي.

ولا يزال تين هاغ يأمل في أن يكون أنتوني مارسيال لاعباً أساسياً بالنسبة له إذا تمكن المهاجم الفرنسي من التغلب على مشاكل الإصابة التي ضربته مرة أخرى هذا الموسم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC