حزب الله يقول إنّه تصدى لـ"محاولة تسلل" إسرائيلية في قرية حدودية بجنوب لبنان

logo
رياضة

نجم المصري البورسعيدي يحقّق رقما تاريخيا في كأس الكونفدرالية (فيديو)

نجم المصري البورسعيدي يحقّق رقما تاريخيا في كأس الكونفدرالية (فيديو)
المصري البورسعيدي
23 سبتمبر 2024، 6:58 ص

حقق المهاجم التونسي فخر الدين بن يوسف إنجازا غير مسبوق في تاريخ كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعدما قاد فريقه النادي المصري البورسعيدي للتأهل لدور المجموعات أمس الأحد على حساب الهلال بنغازي الليبي.

وحقق نادي المصري البورسعيدي مساء الأحد تأهلا مثيرا على حساب ضيفه نادي الهلال بنغازي بركلات الترجيح.

وفاز المصري على أرضه بنتيجة (3-2) ضمن إياب دور 32 من كأس الكونفدرالية في نسختها رقم 22 وهي النتيجة ذاتها التي انتهت عليها مباراة الذهاب بين الفريقين منذ أسبوع لفائدة الهلال، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي أهلت المصري البورسعيدي (5 ـ3).

وسجل فخر الدين بن يوسف، الهدف الثالث للمصري، ليصبح أول لاعب على الإطلاق في تاريخ المسابقة، يسجل بألوان 4 أندية مختلفة، وهي الصفاقسي والترجي من تونس وبيراميدز والمصري البورسعيدي من مصر.

وسجل بن يوسف (33 عاما) هدفه الأول مع فريقه الحالي في المسابقة القارية، فيما كان سجل أيضا مع الصفاقسي التونسي في نسخة كأس الكونفدرالية (2012 ـ 2023) أربعة أهداف من بينها هدف في النهائي أمام مازيمبي الكونغولي والذي قاد به فريقه للتتويج باللقب آنذاك.

وأحرز بن يوسف هدفين مع الترجي التونسي عندما خاض معه المسابقة في موسم 2015 ـ 2016، بينما وقع على 6 أهداف في الكونفدرالية عندما حمل ألوان بيراميدز المصري، ليكون في رصيده 13 هدفا في المسابقة حتى الآن.

وكان المهاجم السابق لمنتخب تونس أحرز أول أهدافه في مسابقة الكونفدرالية في أغسطس 2012 مع النادي الصفاقسي في شباك الملعب المالي في مباراة فاز بها الفريق التونسي (2 ـ1).

وبتأهل الأهلي (حامل اللقب) وبيراميدز لدور المجموعات في دوري الأبطال والمصري والزمالك (حامل اللقب) في كأس الكونفدرالية ضمنت كرة القدم المصرية وجود 4 أندية في دور المجموعات للمسابقتين القاريتين للموسم الرابع على التوالي في إنجاز غير مسبوق.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC