القناة 12 العبرية: إطلاق أكثر من 10 صواريخ اعتراضية لصد أخرى أطلقت من لبنان

logo
رياضة

مرض عضال.. سبب وفاة العراقي أنور جسام

مرض عضال.. سبب وفاة العراقي أنور جسام
أنور جسام
16 سبتمبر 2024، 10:59 ص

توفي المدرب العراقي البارز أنور جسام، اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 77 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بمرض عضال الذي ظل يصارعه لفترة طويلة.

ونعى الاتحاد العراقي لكرة القدم، أنور جسام، وقال في بيان إن رئيسه عدنان درجال ونيابة عن أسرة الاتحاد "يتقدم بأحر التعازي، وصادق المواساة لرحيل المدرب القدير أنور جسام، الذي توفي اليوم الاثنين بعد صراع مع المرض".

وأضاف: "رحيل المدرب المبدع وصاحب الإنجازات الكرويّة مع المنتخبات الوطنية في حقبة ثمانينيات القرن الماضي يعد خسارة كبيرة لإحدى الخبرات الوطنية التي تملك إمكانيات عالية في مجال التدريب".

#صباحكم_رياضي - وفاة المدرب الكروي انور جسام اثر مرض عضال #التعداد_السكاني_ركيزة_التنمية #العراقية_الرياضية

Posted by ‎قناة العراقية الرياضية مباشر‎ on Monday, September 16, 2024

وأشاد درجال بإنجازات المدرب الراحل الذي اكتشف أجيالًا من اللاعبين والنجوم، وحقق نجاحات عديدة على مختلف الأصعدة، الآسيويّة والعربيّة والإقليميّة، طيلة فترة مشواره التدريبي التي تمتد لأكثر من أربعة عقود.

والمرض العضال ليس مرضًا بحد ذاته، إنما يعني كل مرض جسدي لا يستجيب للعلاج، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة، ويمكن أن يصاب الشخص الواحد بمرض أو عدة أمراض معًا.

 المرض العضال هو كل مرض نادر، و80% من حالاته ذات طبيعة وراثية.

أخبار ذات علاقة

وفاة المدرب أنور جسام أكثر المدربين تتويجا في الكرة العراقية

 

وأنور جسام كان لاعب كرة قدم ومدربًا سابقًا، وفاز مع نادي الزوراء ببطولة الدوري العراقي الممتاز 1978–79 كما فاز بكأس العراق خمس مرات مع النادي نفسه، ويعد أكثر المدربين العراقيين فوزًا بهذه البطولة، كما سبق له أن درب منتخب شباب العراق تحت 20 عامًا في عام 1989.

وكانت آخر محطاته التدريبية، هي قيادة فريق الطلبة في موسم 2000/ 2001، ليتجه بعد ذلك للعمل كمستشار وخبير كروي وتقديم المحاضرات الفنية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC