حزب الله يقول إنّه تصدى لـ"محاولة تسلل" إسرائيلية في قرية حدودية بجنوب لبنان

logo
منوعات

بطلب من ماكرون.. هبة طوجي تشدو بأغنية لفيروز في فرنسا

بطلب من ماكرون.. هبة طوجي تشدو بأغنية لفيروز في فرنسا
هبة طوجي خلال الغناء بالقمةالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
05 أكتوبر 2024، 8:18 م

وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تحية إلى لبنان، من خلال استدعاء المغنية اللبنانية هبة طوجي لغناء إحدى أغنيات السيدة فيروز، خلال حفل افتتاح القمة الفرنكوفونية الـ 19، أمس الجمعة، في المدينة الدولية للغة الفرنسية في فيلار كوتريه.

أقيم الحفل بمشاركة قرابة 100 وفد، من رؤساء الدول والحكومات، أعضاء المنظمة الدولية الفرنكوفونية وبعض شخصيات المجتمع الدولي والمدني.

أخبار ذات علاقة

محللون: فرنسا تسعى لتعزيز دورها كقوة دبلوماسية من بوابة حرب لبنان

وتألقت هبة طوجي بصوتها الذهبي وهي تشدو بإحدى أغنيات السيدة فيروز، وهي "من قلبي سلامًا لبيروت"، إذ حمل أداؤها للأغنية الكثير من الشجن، وسط تأثر الحضور بها.

الأغنية التي تبعث سلامًا إلى العاصمة بيروت جاءت في ظل تصاعد وتيرة الحرب على لبنان خلال الساعات القليلة الماضية.

كانت الملحقة الثقافية للرئيس الفرنسي قد أدلت بتصريحات للصحافة الفرنسية، أشارت فيها إلى أن ماكرون تواصل مع هبة طوجي بناءً على طلب منه، إذ أراد أن يبعث من فرنسا السلام إلى لبنان كنوع من التضامن مع ما تشهده البلاد من غارات وقصف إسرائيلي.

قدمت أغنية "من قلبي سلامًا لبيروت" بتوزيع جديد بتوقيع أسامة الرحباني وأليكس ميساكيان، وذلك بمرافقة أوركسترا الحرس الجمهوري الفرنسي ومشاركة عشرات العازفين.

يُشار إلى أن الرئيس الفرنسي زار بيروت منذ 4 أعوام، حيث استقبلته فيروز في منزلها وسط حالة من الاحتفاء الكبير بالفنانة التي توصف بأنها "صوت لبنان" الذي كان دائمًا ضميرًا حيًا للتعبير عن الوطن والوصول إلى العالمية من خلال مسيرة فنية طويلة صنعت من خلالها اسمًا فنيًا لا يتكرر.

يذكر أن هبة طوجي ظهرت للمرة الأولى في فرنسا خلال مشاركتها في النسخة الفرنسية من "The Voice" منذ سنوات. وبعدما حققت شهرة كبيرة في الوطن العربي، اتجهت إلى فرنسا في خطوة وصفها البعض بالغريبة لفنانة ناجحة في العالم العربي، ولكنها تألقت هناك وصنعت لنفسها طريقًا إلى أن أصبحت واحدة من المفضلات لدى الرئيس الفرنسي، إلى جانب بعض أبناء الوطن العربي الآخرين، مثل السوبرانو المصرية فرح الديباني، التي أدت النشيد الوطني الفرنسي في إحدى الاحتفالات مؤخرًا في فرنسا، وبطلب من ماكرون.

وتعتبر أغنية "من قلبي سلامًا لبيروت" واحدة من أبرز أغنيات فيروز التي حملت مشاعر السلام والاشتياق والشجن للوطن، وهي من ألحان زياد الرحباني، وكلمات الشاعر جوزيف حرب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC